السبت 21 سبتمبر 2024

كلية إدارة الأعمال تبدأ أعمالها التحضيرية للمشاركة بالمؤتمر العلمي السادس

بدأت اللجنة المعنية بالتحضير للمشاركة في المؤتمر العلمي السادس بكلية إدارة الأعمال بالخرج أعمالها بعقد ورشة عمل لتحفيز وتشجيع طلاب الكلية على المشاركة بكافة محاور المؤتمر.

حيث قدم وأدار الورشة الدكتور فخر الدين محمد عثمان، منسق الكلية للمؤتمر العلمي السادس، والدكتور طارق توفيق الخطيب رئيس لجنة الانشطة الطلابية.

وتحدث الدكتور نبيل مرعي سنان عن آلية ومهارات البحث العلمي ابتداء من عنوان الدراسة مع ملاحظة أن عنوان الدراسة هو أول ما تقع عليه عين القارئ، مشيراً لوجود كثير من الدراسات ذات قيمة علمية ولكن يُقلل من قيمتها عدم تناسب عنوانها مع محتواها، وشدد على أن الباحث يجب أن يحسن اختيار عنوان دراسته، وأن يصيغه صياغة دقيقة وسليمة.

كما تناول الدكتور الشرح كل عناصر البحث ابتداءً من مقدمة الدراسة مروراً بمشكلتها وكيفية صياغتها ، مبررات القيام بالدراسة ، أسئلة الدراسة ، أهداف الدراسة وأهميتها ، فروض الدراسة ، إجراءات الدراسة وصولاً إلى التوصيات والنتائج .

عقبها قام الدكتور محمد رشاد فريدي بتحفيز الطلاب على المشاركة واطلاعهم على آلية المشاركة والخطوات المتخذة من قبل الكلية والدعم المادي والمعنوي من قبل الكلية والجامعة لتذليل الصعاب والتعاون في عمل الأبحاث العلمية، مع التأكيد على أنه سيتم عقد سلسلة من ورش العمل لتوليد وطرح الافكار وتوجيه الطلاب في عمل البحوث العلمية وتجميع المشاركات .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/609

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ