الأربعاء 25 نوفمبر 2020

كلية الاداب والعلوم بوادي الدواسر تحتفل باليوم الوطني

نايف بن محمد النايف - كلية الأداب والعلوم بوادي الدواسر

تزاحمت مظاهر الاحتفاء والفرح عن حب الوطن لدى احتفال كبار السن والشباب والأطفال في محافظة وادي الدواسر بمناسبة اليوم الوطني الـ 84 وقد انتشرت مسيرات الفرح  بمحافظة وادي الدواسر وإقامة فعاليات في قصر الملك عبدالعزيز بالمحافظة برعاية من الهيئة العامة للسياحة والآثار والشركاء في المحافظات . .
ولم يمر هذا الاحتفال مرور الكرام علي كلية الآداب والعلوم بالمحافظة حيث وجه سعادة الدكتور ناصر بن محمد المهيزع عميد الكلية  ووكيل الكلية سعادة الدكتور عبدالله بن محمد ال تميم على أن يكون للكلية مشاركة فعاله لمؤسسات المجتمع بمحافظة وادي الدواسر فقد قام الأستاذ / مسيب بن علي ال مسيب مشرف الأنشطة الطلابية بالتنسيق مع منسقي حفل المحافظة وذلك بتمثيل كلية الآداب والعلوم في الحفل ، حيث تمت الاستعانة بطلاب الكلية في تقديم الحفل وتلاوة آيات من الذكر الحكيم وفقرة الأوبريت والتمثيل وكان لاحد طلاب الكلية الشرف في إلقاء  قصيدة وطنية بهذه المناسبة .
وقد عبر سعادة الدكتور ناصر المهيزع بهذه المناسبة قائلا يحتفل الشعب السعودي الكريم هذه الأيام بذكرى يوم اكتمال توحيد أرجاء الوطن على يد المغفور له إن شاء الله الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله وأسكنه فسيح جناته- فبعد أن كانت البلاد مشتتة في إمارات متناحرة وقبائل متحاربة حيث ينتشر الخوف والظلم ، والجهل والمرض، والفقر والجوع قيض الله لها قائدا ملهما وإنسانا مؤمنا فوحد أرجاءها وجمع فرقتها تحت راية التوحيد باسم المملكة ومنذ ذلك التاريخ عمل -رحمه الله- ومن بعده أبناؤه على نشر الأمن وتحقيق العدل ومحاربة الجهل والجوع والمرض ببناء مؤسسات الدولة التي عملت جاهدة للارتقاء بالوطن حتى أصبحت المملكة تضاهي بلاد العالم المتقدم في كل المجالات.
وبهذه المناسبة العزيزة يسرني أن أتقدم لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وللأسرة المالكة ولجميع أبناء الوطن بأصدق التهاني والتبريكات راجيا من الله العلي القدير أن تستمر الوحدة الوطنية واللحمة الشعبية بين القيادة والشعب وبين كل مكونات الوطن وأطيافه.

كما عبر سعادة الدكنور عبدالله بن محمد ال تميم وكيل الكلية عن فخره بهذه المناسبة حيث قال : اليوم الوطني في تاريخ هذه المملكة يعد يوماً تاريخياً مجيدا . بعد أن لملم الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه شتات هذا الوطن الواسع الغالي وأسس بنيانه وشيد أركانه على قاعدة ثابتة صلبة لا تزعزعها العواصف والرياح . في وحدة الدين والقوة والمحبة بين القيادة والشعب .. وطن يتجدد بإنجازات هائلة من الإعجاز والإنجاز السياسي والعلمي والعمراني والصحي والزراعي إلى آخر منظومة التطور اللامحدود في عصر السرعة والتقدم بصورة يقف عندها المرء منبهراً بإعجاب واحترام ، وها نحن اليوم نحتفل بهذه الذكرى في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة بعهد جديد متطور لا يمكن حصر معطياته وإنجازاته الجمة  .راجياً أن تعود هذه المناسبة على المملكة والقيادة والشعب وهم ينعمون في رغد العيش والأمن والأمان .
كما عير الأستاذ مسيب بن علي ال مسيب يعد اليوم الوطني ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً نحن مواطني هذه البلاد وذكرى تأسيس دامت سنوات من العطاء والوفاء بقيادة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -يرحمه الله- الذي جمع شتات هذه البلاد تحت راية واحدة .فالوطن يعني الوحدة والأمن والاستقرار الذي ننعم فيه ولله الحمد متمسكين بالقرآن الكريم والسنة المطهرة نابذين للفرقة واقفين صفا واحدا في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن ومكتسباته
سائلين الله أن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان وأن نعيش في كل مناسبة وطنية فرحة الوحدة الدائمة وأن يحفظ لنا قادتنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكموته الرشيده  والشعب السعودي وان يحفظهم من كل مكروه

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/580

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ