الثلاثاء 16 أبريل 2024

الجامعة تعقد اللقاء الأول بطلاب وطالبات الدراسات العليا

عقدت جامعة سلمان بن عبدالعزيز ممثلة في عمادة الدراسات العليا اللقاء المفتوح الأول لطلاب وطالبات الدراسات العليا بمقر كلية التربية في محافظة الخرج صباح يوم الثلاثاء 7-11-1435هـ ، بحضور عميد الدراسات العليا الدكتور طلال بن محمد المعجل.

ففي بداية الاجتماع رحّب "المعجل" بالطلاب والطالبات معرباً عن سعادته ببدء برامج الدراسات العليا في جامعة سلمان، وأكد أن هذا اللقاء سيعقد سنوياً تأكيداً لتوجهات معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي وتحت متابعة واهتمام مباشر من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد و يأتي ذلك في إطار سعي الجامعة إلى الوصول إلى أعلى درجات الجودة و مد جسور التواصل مع طلاب وطالبات الدراسات العليا، وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها الجامعة، والوقوف على تساؤلاتهم واقتراحاتهم.

كما قال أن عمادة الدراسات العليا تأتي في طليعة العمادات المسئولة عن الارتقاء بالمستوى البحثي والعلمي للجامعة، وأن المهام التي تتطلع بها العمادة للارتقاء ببرامج الدراسات العليا المستحدثة واجتياز العديد من الصعوبات, مهام جسيمة . ما كان من الممكن الاطلاع بها لولا التشجيع والدعم المتواصل من معالي مدير الجامعة ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الذي ساعدنا في تجويد العمل وابرازه بالشكل الذي ساعد على تحقيق أهدافه بجودة واتقان.

هذا وتضمن اللقاء تعريفاً بالحقوق الطلابية, والتعريف بالخدمات التي تقدمها العمادة، وحقوق وواجبات طالب الدراسات العليا وفق اللوائح والنظم المعمول بها، كما تم التطرق للإجراءات الأكاديمية التي تتم من خلال النظام الأكاديمي مثل "التأجيل والحذف , طوي القيد , نشر ورقة علمية".

وفي نهاية اللقاء أجاب عميد الدراسات العليا  على استفسارات وتساؤلات طلاب وطالبات الدراسات العليا، كما تم تزويدهم ببعض مطبوعات الدراسات العليا ومنها اللائحة الموحدة للدراسات العليا وقواعدها التنفيذية لجامعة سلمان بن عبد العزيز.

علماً أن الجامعة شهدت إقبالا ملحوظاً في أعداد المتقدمين لبرنامج الدراسات العليا والذي تجاوز  خمسة عشر الف طالب وطالبة، وتمت عمليات الفرز طبقاً لمعايير واضحة وقد تم الإعلان عنها  في الصحف والمواقع  الالكترونية وكذا تم وضعها بموقع الجامعة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/487

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ