الجمعة 19 أبريل 2024

كليات الجامعة في الأفلاج ترحب بالطلاب في يوم التهيئة

ضمن استعدادات كليات الجامعة في الأفلاج للعام الجامعي الجديد 1435هـ / 1436هـ نظمت الكليات لقاءً تعريفيًّا بطلابها الجدد في يوم التهيئة الاثنين 6/11/1435هـ برعاية سعادة المشرف على كليات الجامعة في الأفلاج الدكتور محمد بن علي الكبيري وبحضور ممثل من عمادة شؤون القبول والتسجيل.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية لسعادة المشرف رحب فيها بأبنائه الطلاب الجدد ، وبدأ حديثه بالسؤال عن رغبات كل طالب، وهل تحققت رغبته الأولى في اختيار القسم الذي يريده أم تغيرت تلك الرغبة رغمًا عنه.

و شدد على أهمية المعدل التراكمي؛ إذ هو ما يحدد الاختيار ويوجهه، لذلك فعلى الطالب أن يضع نُصب عينيه الاجتهاد والجدّ في رفع هذا المعدل دائمًا وعدم التراخي والكسل.

وطالب بالمظهر الذي يجب أن يكون عليه الطالب الجامعي، ليكون نموذجًا يحتذى لطالب علم متميز في كليات جامعة سلمان في الأفلاج.

ثم أكدّ على الفهم الخاطئ لدى الطلاب لمسألة نسبة الغياب، فعلى الطالب أن يحافظ على حضوره وألا يكون غيابه إلا للضرورة القصوى، وليس معنى أن الطالب يسمح له بالغياب حتى نسبة 25% أن هذه النسبة حقٌّ مكتسب للطالب.

كما شدد على ضرورة اهتمام الطالب بالتقويم الأكاديمي حتى يكون على وعي بمواعيد الحذف والإضافة والاختبارات وبذلك لا يفوته أي شيء من هذه الأمور .

وفي ختام حديثه عن آلية المحاضرات وتأهيل قاعات الدراسة للطلاب، وأن كليات الفرع بإدارتها ومنسوبيها لا تدخر وسعًا في سبيل تذلل أية عقبات أو معوقات تعيق مسيرة الطالب التعليمية في جامعة سلمان في الأفلاج ، متمنيًّا للجميع التوفيق والنجاح .

من جانبه تناول سعادة الدكتور عبد الفتاح عزّام المشرف على وحدة الإرشاد الأكاديمي عرضًا مرئيًّا بيَّن فيه قواعد وأنظمة الدراسة وشرح كيفية حساب المعدل التراكمي وبعض المصطلحات الخاصة بالعملية التعليمية .

وأشار إلى أهمية الإرشاد الأكاديمي وضرورته للطالب مبينًا للطلاب أسماء مرشدي الأقسام من أعضاء هيئة التدريس.

كما تناول الأستاذ عبد الله الخنين من عمادة شئون القبول والتسجيل بعض التوضيحات حول الحذف والإضافة ومكافآت الطلاب والتقويم الأكاديمي وأهميته بالنسبة للطالب الجامعي .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/482

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ