الأربعاء 24 أبريل 2024

مدير الجامعة يرعى انطلاق الأسبوع التعريفي لطلاب السنة التحضيرية

العلاقات العامة والإعلام : رعى معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي انطلاق اللقاء التعريفي لطلاب السنة التحضيرية المقبولين للعام الجامعي 1435-1436هـ، الذي نظمته عمادة السنة التحضيرية ويستمر لمدة خمسة أيام لجميع المسارات، صباح اليوم الأحد 5-11-1435هـ في مسرح المدينة الجامعية بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالرحمن الخضيري وعميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور مشاري العصيمي.

بدأ اللقاء التعريفي بآيات عطره من كتاب الله الكريم ثم كلمة لعميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور مشاري العصيمي شكر فيها معالي مدير الجامعة على حرصه الدائم على الطلاب وخصوصاً المستجدين من خلال الالتقاء بهم والتحدث إليهم منذ التحاقهم  بالجامعة، وهذا ما يجعل العمادة تسعى دائما لتحقيق التطلعات التي تتكامل مع رؤية ورسالة جامعة سلمان بن عبدالعزيز.

كما رحّب بالطلاب المستجدين في رحاب جامعة سلمان بن عبدالعزيز التي سخرت جميع إمكانياتها المادية والبشرية من أجل استقبال وتعليم وتدريب وبناء جيل قادر على المساهم في بناء المجتمع في جميع المجالات.

وفي نهاية كلمته قدم شرحاً وافياً عن أهداف الأسبوع التعريفي لطلاب السنة التحضيرية، الذي يتخلله العديد من الفعاليات الهامة، التي يجب على الطالب الجامعي معرفتها وخاصة طلاب السنة التحضيرية وكذلك تزويد الطلاب بمعلومات عن نظام الدراسة وآلية التخصيص بعد اجتياز الدراسة.

عقبها تفضل معالي مدير الجامعة بتوجيه كلمه للطلاب المستجدين هنأهم في بدايتها بقبولهم في جامعة سلمان بن عبدالعزيز سائلاً المولى عز وجل أن يحالفهم التوفيق والنجاح، وأن توفق الجامعة في تقديم الخدمات التعليمية لأبنائها الطلاب  التي يحتاجون إليها في هذه المرحلة.

وحث الطلاب على الاهتمام و الجدية أثناء دراستهم في  السنة التحضيرية فهي الركيزة الأساسية لمعدل ومسيرة الطالب في الجامعة، وقال أن الدراسة الجامعية تختلف كلياً عن الدراسة في المرحلة الثانوية.

كما حث أبنائه الطلاب على التعلم الحقيقي وليس البحث عن الدرجات والنجاح فقط دون الاهتمام بالمخزون المعلوماتي والمهارى في التخصص, كما وجه معاليه الطلاب  للحصول  المعلومة من مصادرها الأساسية وزيارة مكتبة الجامعة وتطوير مهاراتهم البحثية .

وفي نهاية اليوم الأول من اللقاء التعريفي فُتح المجال للطلاب المستجدين لطرح الأسئلة والاستفسارات التي تمحورت حول النسب المحددة للقبول في الكليات الصحية وغيرها، وعن نظام الأكاديمي بالجامعة وقد أجاب معالي المدير على جميع استفسارات الطلاب.

الجدير بالذكر أن الأسبوع التعريفي لطلاب السنة التحضيرية يستمر لمدة خمسة أيام يتخلله لقاءات  مع وكيل الجامعة للتطوير والجودة وعميد القبول والتسجيل وعميد شؤون الطلاب، كما سيتم عقد اختبار تحديد اللغة الإنكليزية ودورات تدريبية في تطوير الذات وفي إدارة الوقت يقدمها محاضرين متخصصين في هذا المجال في مسرح المدينة الجامعية بمحافظة الخرج.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/476

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ