الأربعاء 24 أبريل 2024

تدريب طلاب هندسة جامعة سلمان بكندا

وكالة التطوير والجودة : ضمن اتفاقية التعاون الدولي المشترك بين جامعة سلمان بن عبد العزيز وجامعة كيبيك الكندية بدأ ١٥ طالباً من طلاب كلية الهندسة بجامعة سلمان برنامجاً تدريبياً مكثفاً بجامعة كيبيك، وسيستغرق البرنامج شهرين خلال الفصل الصيفي الحالي للعام الدراسي 1434/1435هـ. ويشتمل البرنامج على جزأين يتعلق أحدهما بتدريب ميداني على تطبيقات التخصصات الهندسية بمعامل كلية الهندسة المتقدمة ومقرات العديد من المنشآت الصناعية المرتبطة بمجال تخصص الطلاب.

 ويتم التدريب بإشراف أساتذة من الجامعتين بالإضافة إلى فريق من ممثلي تلك الصناعات. حيث يتم التركيز على الجوانب التطبيقية لتخصص الطلاب بتخصصات الهندسة الكهربائية والمدنية والميكانيكية وهندسة الحاسب. فيما يتعلق الجزء الثاني من التدريب بتعزيز مهارات اللغة الانجليزية من خلال برنامج مكثف للغة الانجليزية بالفترة المسائية. بهدف إعداد وتهيئة خريجي كليات الهندسة بالجامعة وفق أفضل المعايير الدولية.

وقد قام الفريق المشرف من قبل كلية الهندسة بجامعة سلمان والمؤلف من أ.د. صالح بن علي القحطاني و د. خالد بن علي أبو حاصل بزيارة لجامعة كيبيك وعقد اجتماع بالقائمين على التدريب بمختلف الأقسام بالجامعة والتحقق من جاهزية المعامل والمختبرات، وكذلك الاطمئنان على كافة الترتيبات كالنقل والسكن الملائم للطلاب خلال فترة التدريب. وسيقوم الطلاب بنهاية البرنامج بإعداد تقارير متكاملة حول ما تم إنجازه خلال فترة التدريب.

ويأتي هذا البرنامج كنتاج لاتفاقية التعاون بين الجامعتين والتي اشتملت على جوانب عدة منها تدريب الطلاب وتبادل الاساتذة الزائرين والبحوث العلمية المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/393

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ