السبت 27 أبريل 2024

جامعة سلمان تنظم اللقاء الثالث لعمداء كليات الصيدلة بالسعودية

فهد الموسى - كلية الصيدلة : نظمت كلية الصيدلة بجامعة سلمان بن عبدالعزيز اللقاء الثالث لعمداء كليات الصيدلة في المملكة العربية السعودية بعنوان " التعليم الصيدلي ...الواقع والمستقبل " وذلك برعاية معالي مدير الجامعة د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي يوم الأربعاء 15/7/1435هـ على مسرح  المدينة الجامعية بالخرج.

 

افتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة عميد كلية الصيدلة أ.د خالد بن محمد الخرفي رحب فيها بالضيوف الكرام ، وبين أن الجامعة حريصة على استضافة هذا اللقاء لتعزيز التواصل بين الجامعات وعمداء الكليات والباحثين الذين هم شركاء العملية التعليمية في مجال الصيدلة، كما يأتي هذا اللقاء ضمن توجهات الجامعة وعمادة كلية الصيدلة والتي تحرص على تعزيز أطر التفاعل البحثي والأكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس وعمداء كليات الصيدلة والطلبة  على مستوى المملكة العربية السعودية.

ثم قدم معالي مدير الجامعة د. عبدالرحمن العاصمي كلمة رحب فيها بضيوف الجامعة وشكرهم على حضورهم هذا اللقاء , مبدياً في الوقت نفسه إعجابه بالنتائج الإيجابية التي تثمر عن مثل هذه اللقاءات الفاعلة، ومؤكداً على إنتهاج  مبدأ الشفافية في الطرح والمناقشة والاستفادة من التجارب والخبرات المثمرة في هذا الجانب.

 كما حث معاليه العمداء على تطوير أداء عمل الكليات بما يتناسب مع احتياج سوق العمل الذي يضيف القدر الكبير من العلم والمعرفة ذات الأثر الايجابي على مستقبل الطالب علمياً ومهنياً.

 

 بعد ذلك تم توزيع الدروع التذكارية وشهادات الحضور للعمداء، ثم بدأت محاور اللقاء  بعدد من المحاضرات كان من أبرزها محاضرة بعنوان التعليم الصيدلي في المملكة العربية السعودية : لعام 2020م قدمها د. فادي الخطيب من جامعة تكساس أي اند أم ( Texas A & M)، ومحاضرة بعنوان الاعتماد الأكاديمي لبرامج الصيدلة: تجربة كلية الصيدلة في جامعة الملك سعود قدمها د. يوسف عسيري عميد كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود، وأخيراً محاضرة بعنوان تطوير برامج الصيدلة للكليات الناشئة: جامعة سلمان بن عبدالعزيز انموذجاً  قدمها عميد كلية الصيدلة بجامعة سلمان أ.د خالد الخرفي ، تبع ذلك زيارة للمعامل البحثية بالكلية ثم اللقاء التشاوري بين العمداء بغرض التوصل إلى التوصيات والنتائج التي تسهم في تحقيق أهداف اللقاء.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/314

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ