الخميس 25 أبريل 2024

حرم أمير منطقة الرياض تزف 1244 خريجة بجامعة سلمان

 

إدارة العلاقات العامة والإعلام : رعت صاحبة السمو الأميرة أ.د مشاعل بنت محمد بن سعود بن عبدالرحمن حرم سمو أمير منطقة الرياض حفل تخريج الدفعة الخامسة من طالبات جامعة سلمان بن عبدالعزيز وذلك يوم الاثنين الموافق 13/7/1435هـ في قاعة القصر للمؤتمرات بالخرج،  وكان في استقبال سموها فور وصولها أ.د عواطف هندي و د. حنان الجهني و د. بشرى الحماد. 

وبدأت مسيرة الخريجات، تلاها الحفل الخطابي الذي قدمته الاستاذة أميرة الجيزاني وافتتح  بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الخريجات التي ألقتها نيابة عنهن الطالبة شهد عبدالله السماري قالت فيها : اسمحوا لي أصالة عن نفسي ،ونيابة عن زميلاتي الكريمات ،أن أعبر عن بالغ الشكر والامتنان لهذا الوطن المعطاء الذي هيأ لنا صرح من صروح المعرفة ننهل فيه أطايب العلم وأزكاه ثم الشكر لك يا سمو الأميرة فتشريفكم حفلنا زاد من رونقه وجماله وابتهاجكم بتخرجنا وسام فخر على صدورنا ثم الشكر بعد الله ــ عز وجل ــ لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ــ حفظه الله ــ وولي عهده ، وولي ولي عهده ، وحكومتهم الرشيدة التي أولت الفتيات عناية خاصة ، ووجهت بالاهتمام بهن أطفالا، وفتيات وشابات، تزرع فيهن القيم النبيلة ، وتؤسس فيهن مبادئ الأخلاق الحميدة ، وتبث فيهن روح الجد والمثابرة حتى تباهي بهن الأمم نساءً مبدعات ، وعلماء وباحثات في شتى ميادين العلم والمعرفة التي تعود بالخير الوفير على وطننا الحبيب ، فلهم منا الشكر والعرفان بالجميل، وعلينا لهم الولاء والطاعة ورفع راية وطننا خفاقة.

عقب ذلك عُرض فيلماً وثائيقاً عن مسيرة جامعة سلمان بن عبدالعزيز ، ثم ألقى معالي مدير الجامعة د.عبد الرحمن بن عبدالله العاصمي كلمة مسجلةً قال فيها: صاحبة السمو .. كم هو جميل أن تقتطعوا جزءاً من وقتكم الثمين، لتشاطروا خريجاتنا حفلهن البهيج، وفرحتهن الغامرة، بمناسبة تتمثل فيها كل معاني العزيمة والهمة وحب التفوق والنجاح، فأهلاً ومرحباً بمقدكم المبارك، وحياكم الله في رحاب الجامعة بين أخواتكم وبناتكم.

وأردف معاليه : وإنها مناسبة سنوية متكررة، لكنها في هذا العام تبدو جديدة متألّقة، مزدانة بهذه الكوكبة الطيبة من بناتنا المشمولات برعاية سموكم الحانية، وما تحمل في طياتها من مباركة وتهنئة لفوجٍ بديعٍ من الطالبات الخريجات و المتوقع تخرجهن لهذا العام، ولقد حظيت جامعة سلمان بن عبدالعزيز – كما هو شأن أخواتها الجامعات السعوديات – بعناية ورعاية حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله تعالى، مع التشجيع المستدام والدعم المتواصل، إيماناً منهم بالدور الحضاري المناط بها، وتأكيداً على أهمية الدَّور الجامعي في بناء المعرفة ، وتنمية المهارات ، وتعزيز المبادئ الأصيلة والنبيلة، متطلعة من وراء ذلك كله إلى بناء جيل من الطالبات المبدعات في شتى المجالات العلمية والمعرفية، الطالبات المتمكنات علمياً ومعرفيا، والقادرات عملياً على إثبات شخصيتهن ووجودهن حيثما كانت وجهتن، وأينما حطت بهن مراسي الحياة.

بعد ذلك ألقيت كلمة عمادة القبول والتسجيل قدمتها ممثلة العمادة أ. هدى راشد الجليفي جاء فيها : إنها لمناسبة كريمة تزف بها جامعة سلمان بن عبدالعزيز الكوكبة الخامسة من خريجاتها للعام الجامعي 1434/1435هـ إلى الحياة العملية بعد أن نهلن من معين المعارف، وتزودن بما يؤهلهن لحياة علمية وعملية مثمرة بالعطاء والنماء، ليكن بحول الله لبنات خير وسواعد تطوير لهذا البلد المعطاء . فهنيئاً للوطن وللجامعة على هذا الإنجاز العظيم، وهنيئاً للخريجات وأهاليهن بهذا الانجاز، حيث بلغ عدد الخريجات للفصل الدراسي الأول والمتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الثاني (1244) طالبة موزعات على كليات الجامعة في الخرج وحوطة بني تميم والافلاج و السليل و وادي الدواسر.

وفي ختام الحفل كرمت سمو الأميرة الطالبات الحاصلات على مراتب الشرف الأولى والثانية،  وقدمت أ.د عواطف هندي درعاً تذكارياً لسمو الأميرة  مشاعل بنت محمد بن سعود بن عبدالرحمن.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/306

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ