السبت 15 يونيو 2024

اللقاء الارشادي الثاني للتعريف بالتحدي العالمي للمرأة في علم البيانات 2024م في نسخته الثانية

لمى نغيمش السبيعي

نظمت كلية هندسة و علوم الحاسب اللقاء الارشادي الأول للتعريف بالتحدي العالمي للمرأة في علم البيانات 2024 م - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز - في نسخته الثانية في مقر مركز ذكاء يوم السبت بتاريخ 08-07-1445هـ الموافق 20 -يناير -2024م وبحضور عدداً من أعضاء هيئة التدريس للجامعة وطلابها والمهتمين في مجال علم البيانات  و سفيرات المرأة في علم البيانات بالخرج د. الهام كريري و د. فاطمة مصمودي .

حيث ان الملتقى يتناول مواضيع حوارية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق يشمل الحدث ورش عمل تدريبية تقدمها أعضاء هيئة التدريس والمهتمون في علم البيانات.، وقد تم التركيز على التحدي السنوي العالمي للمرأة في علم البيانات، ويتناول موضوع المساواة في الرعاية الصحية، والجلسات التعريفية المخصصة لهذا التحدي تشمل خبرات حول علم البيانات ودوره، بالإضافة إلى أهميته في البحث العلمي ومشاريع التخرج.

 ويهدف اللقاء إلى الكشف عن أحدث الأبحاث في مجال علم البيانات في الشرق الأوسط يشجع على تبادل الأفكار والتعاون بين الباحثين المحليين والدوليين ورواد الصناعة، وإلهام وتثقيف علماء البيانات ودعم المرأة في هذا المجال، مع التركيز على المهارات الكمية والتحليلية للمرأة.

كما أنه يشجع على التعاون متعدد التخصصات بين الباحثين ورواد الصناعة شاملة لتبادل المعرفة وتعزيز التعاون في مجال علم البيانات والذكاء الاصطناعي، مع التركيز الخاص على دعم المرأة في هذا المجال.

ويؤكد الملتقى على رغبته في تعزيز ثقافة المرأة في مجال التقنية وعلوم البيانات. و يهدف إلى تأكيد مشاركة المرأة المهنية في هذا المجال وتعزيز قوة عملها، ويعمل على تعزيز قوة عمل المرأة في مجال علم البيانات لتحقيق أهداف التنمية.

وفي نهاية اللقاء يسعى الملتقى إلى تشجيع المشاركة والتعاون بين الفئات المختلفة من الباحثين والممارسين في هذا المجال.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2024/01/1706503882

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ