السبت 27 أبريل 2024

بحضور متميز تجاوز 250 مشارك.. إدارة المسؤولية المجتمعية تختتم الندوة الافتراضية ( العمل التطوعي حياة )

بحضور متميز تجاوز 250 مشارك.. إدارة المسؤولية المجتمعية تختتم الندوة الافتراضية ( العمل التطوعي حياة )
حنان العثمان

اختتمت إدارة المسؤولية المجتمعية مساء أمس الأثنين ندوة افتراضية عبر  منصةzoom  بعنوان "العمل التطوعي حياة " والتي قدمها كلاً من أ.د / حمد بن عبدالله القميزي ، ود. نورة بنت ناصر العويد ، ود. نورة بنت سعد الفوزان.

في بداية الندوة أوضح د.حمد القميزي مفهوم العمل التطوعي في ضوء رؤية 2030 والذي يهدف إلى تحويل المملكة إلى مجتمع حيوي ومزدهر ومتطور كما بيّن أهمية العمل التطوعي في المرحلة الجامعية وعن واقع العمل التطوعي الطلابي في الجامعات السعودية ، والتطلعات المأمولة من مشاركة طلبة الجامعات السعودية في العمل التطوعي.

وفي المحور الثاني قدمت د. نورة العويد أنواع التطوع وفوائده ومدى تأثيره في تحسين جودة الحياة وتعزيز الشعور بالانتماء وخلق بيئة صحية اجتماعياً.

وفي المحور الثالث قدمت د. نورة الفوزان مجالات العمل التطوعي والتي من أنواعها: التطوع الفكري والتطوع العلمي والتطوع الصحي والتطوع البيئي والتطوع الرقمي والرياضي. كما تناولت منظمات وجمعيات العمل التطوعي المحلية والعالمية.

وفي ختام الندوة قدمت مديرة إدارة المسؤولية المجتمعية الأستاذة: رفعة بنت رشيد الدوسري ، شكرها وتقديرها للمتحدثين وكافة المشاركين على اثراء الندوة حيث شهدت حضور متميز من المهتمين في مجال التطوع والأفراد تجاوز 250 مشارك ويأتي تنظيم الندوة ضمن مسؤولية إدارة المسؤولية المجتمعية في خدمة المجتمع وتحقيق استراتيجية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في مجال المسؤولية المجتمعية والتطوع، حيث تسعى إلى المساهمة في رفع عدد المتطوعين بالمملكة إلى مليون متطوع بحلول عام 2030.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2024/01/1704193380

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ