الأحد 28 أبريل 2024

جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز تنظم أصبوحة شعرية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز تنظم أصبوحة شعرية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
عبدالعزيز بن عبدالله القرناس

تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن هلال الطلحي، نظمت كلية التربية ممثلة بقسم اللغة العربية وآدابها بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، أصبوحة شعرية بعنوان "اللغة العربية لغة الفنون والشعر"، صباح اليوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2023م، بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية، وذلك على مسرح كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة.

وتضمنت الأصبوحة تقديم مجموعة من القصائد الشعرية التي تتناول جمال اللغة العربية ومكانتها في الأدب والشعر العربي، وذلك بمشاركة كل من الشاعر أ. فهد العبودي، والشاعر أد. جمال الحمداء، والشاعر أد. ناصر الشيحان.

كما صاحب ذلك معرضًا للخط العربي والمخطوطات، والذي ضم مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة التي تجسد جمال الخط العربي وإبداعه، وذلك في بهو الكلية.

وشهدت الأصبوحة إقبالًا كبيرًا من منسوبي وطلاب الجامعة والمجتمع المحلي، حيث أعربوا عن إعجابهم الشديد بمستوى الأداء الفني والإبداعي الذي قدمه الشعراء والخطاطون.

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات الجامعة للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، حيث تهدف إلى تعزيز مكانة اللغة العربية في المجتمع الأكاديمي والمحلي، وإبراز جمال الخط العربي وإبداعه، وتشجيع الشباب على الاهتمام باللغة العربية.

يذكر أن اللغة العربية تُعد من أقدم اللغات في العالم، وتعد لغة القرآن الكريم، وهي اللغة الرسمية في العديد من الدول العربية، وتحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للغة العربية كل عام بهدف التأكيد على أهمية اللغة العربية وتعزيز استخدامها في جميع المجالات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/12/1702895749

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ