السبت 27 أبريل 2024

نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر الندوة العلمية بالنادي العلمي

نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر الندوة العلمية بالنادي العلمي
عيده بطي فرج ال رشيد
نظمت وحدة العمل الطلابي (شطر الطالبات) ممثلة في النادي العلمي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر- جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز تحت إشراف الدكتورة عطيات محمد ندوة علمية عن: « التطورات والاكتشافات الحديثة في المجال الطبي». و ذلك يوم الأثنين الموافق 13/5/1445هـ الساعة 12 ظهرًا بمسرح الكلية.
هدفت الندوة العلمية إلى تعريف الطالبات على التطورات والاكتشافات الحديثة في المجال الطبي وذلك بالمشاركة الفعالة من طالبات النادي العلمي بقسم علوم التمريض بالكلية، وقد شارك طالبات النادي العلمي بتقديم العروض بالندوة العلمية: حيث بدأت بالطالبة / أسيل سعد ضيف الله الدوسري (بالمستوى السابع) بتقديم عرض بوربوينت بعنوان "Wearable Healthcare Technology " تكنولوجيا الرعاية الصحية التي القابلة للارتداء.
 
وقد تناولت فيه: ما هي تكنولوجيا الرعاية الصحية القابلة للارتداء؟ لماذا يجب عليك استخدام جهاز مراقبة الصحة القابل للارتداء؟ وتناولت شرح أكثر من جهاز يمكن إرتداؤه للرعاية الصحية المحتلفة مثل: جهاز لمتابعة قياس ضغط الدم، جهاز لقياس و قراءة الجلوكوز بالدم، جهاز لمتابعة تخطيط القلب، أجهزة تتبع اللياقة البدنية، ملابس رياضية متكاملة. Blood Pressure Monitors, Glucose Meters, ECG Monitors, Fitness trackers, Integrated Activewear.
وقد شاركت الطالبة/ نوير مريس عويضة الدوسري (بالمستوى السابع) بإعداد العرض.
و أكملت الطالبة / مها مبارك آل هديان (بالمستوى الخامس) بتقديم عرض بوربوينت بعنوان "TELEHEALTH " الرعاية الصحية عن بعد ، وقد تناولت فيه: التعريف وكيف تطورت الرعاية الصحية عن بعد، الرعاية التي يمكن الحصول عليها من خلال الرعاية الصحية عن بعد هناك عدة خيارات للرعاية الصحية عن بعد، تواصل مقدم الرعاية والمريض عن بعد، كيف يمكن لتقنيات الرعاية الصحية عن بُعد لتحسين الرعاية الطبية، تلا ذلك الرد على الاستفسارات من قبل الطالبات. وقد لاقت الندوة تفاعل إيجابي من الطالبات وتشجيع من أعضاء هيئة التدريس للطالبات وتحفيزهن على المشاركة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/11/1701253678

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ