السبت 27 أبريل 2024

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تنظم لقاءً تعريفيًا حول إدارة البيانات الوطنية وحوكمتها

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تنظم لقاءً تعريفيًا حول إدارة البيانات الوطنية وحوكمتها
عبدالعزيز بن عبدالله القرناس

نظم مكتب البيانات والذكاء الاصطناعي بالإدارة العامة لتقنية المعلومات بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وبالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023م، لقاءً تعريفيًا بإدارة البيانات الوطنية وحوكمتها وحماية البيانات الشخصية، وذلك في تمام الساعة 1:00 مساءً، على مسرح كلية هندسة وعلوم الحاسب للطلاب والطالبات.

ويهدف اللقاء إلى التعريف بالبيانات الوطنية وأهميتها لطلبة كلية هندسة وعلوم الحاسب وطلبة قسم القانون بكلية إدارة الأعمال، ليتمكنوا من تطوير قدراتهم في هذا المجال.

وتضمن اللقاء عددًا من المحاور التي قدمها نخبة من المتخصصين في مجال إدارة البيانات الوطنية، الذين تناولوا أبرز المصطلحات والتعريفات المتعلقة بالبيانات الوطنية خلال برامج التحول الرقمي لرؤية 2030، بالإضافة إلى أبرز الشهادات الاحترافية والوظائف المطلوبة في هذا المجال.

من جانبهم، أشاد الطلاب والطالبات بالمحاور التي تناولها اللقاء، معتبرين ذلك فرصةً جيدةً للتعرف على أهمية البيانات الوطنية وحوكمتها، واكتساب المهارات اللازمة للعمل في هذا المجال.

يأتي تنظيم هذا اللقاء ضمن جهود الجامعة ممثلة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات لإعداد وتأهيل كوادر وطنية متميزة وقادرة على المساهمة في تعزيز الاقتصاد الرقمي وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/11/1700056202

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ