السبت 27 أبريل 2024

اليوم العالمي لمرضى السكري بكلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر

اليوم العالمي لمرضى السكري بكلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر
استاذه عيده بطي فرج
يحتفل العالم سنويا في يوم 14 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي لمرض السكري، وذلك للاعتراف بالحاجة العاجلة لمتابعة الجهود متعددة الأطراف لتشجيع وتحسين الصحة البشرية، ولإتاحة إمكانية الحصول على العلاج والتثقيف في مجال الرعاية الصحية. لذلك نظمت وحدة العمل الطلابي (ممثلة في الأنشطة الثقافية و الاجتماعية والبرامج التطوعية) و وحدة المسؤولية المجتمعية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر - جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز تحت إشراف الدكتورة عطيات محمد ندوة ضمن «فعاليات اليوم العالمي لمرضى السكري». و ذلك يوم الاثنين الموافق 29/4/1443هـ الساعة 11 صباحا بمسرح الكلية.
هدفت الفعالية إلي رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري في المجتمع، وتشجيع التشخيص المبكر، ودعم المتضررين، كذلك التوعية بطرق الوقاية من داء السكري أو تأخير ظهوره، من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني. 
وقد تم تقديم محاضرة توعوية، قدمتها الدكتورة سحر علي عبدالمحسن (أستاذ مشارك التمريض الباطني والجراحي بقسم علوم التمريض بالكلية) بعنوان "داء السكري" و أهم ما تضمنته: تعريف ما قبل السكري و المرض، نسبة المصابين بداء السكري في السعودية، آلية حدوث المرض، معدلات السكر بالدم، أنواع السكري، عوامل الإصابة، لأعراض، التشخيص والفحوصات اللازمة، كيفية التحكم بالسكري، العلاج، و المفاهيم الخاطئة عن السكري. تلا المحاضرة الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالمرض من قبل الطالبات ومنسوبات الكلية. 
 وقد شارك طالبات العمل التطوعي بالكلية بعمل ركن توعوي، ومطويات، وقياس مستوي السكر بالدم للمشاركين، وقد شاركت الأستاذة رجساء مرضي (منسقة النادي الاجتماعي) في تحضير الركن مع الطالبات وتنسيق الفعالية. وقد لاقت الفعالية استحسان وترحيب من الحضور.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/11/1699946250

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ