الأحد 28 أبريل 2024

كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر تنظم محاضرة توعوية عن سرطان الثدي

 كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر تنظم محاضرة توعوية عن سرطان الثدي
أستاذه عيده بطي فرج
نظمت وحدة العمل الطلابي (ممثلة في الأنشطة الثقافية والاجتماعية والبرامج التطوعية) بكلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر محاضرة توعوية عن «سرطان الثدي» قدمتها أستاذ مساعد تمريض الأمومة والنساء والتوليد بالكلية الدكتورة مرفت لبيب الكاشف، و ذلك يوم الأحد  14/4/1445هـ  بمسرح الكلية.
وهدفت الفعالية إلي توعية الطالبات والمنسوبات بعوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وطرق الوقاية منه.  حيث تناولت معدلات الانتشار عالميا وداخل المملكة، وأورام الثدي الحميدة، توعريف سرطان الثدي، والعوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي، وعوامل لاإرادية لا يمكن تفاديها، وعوامل من الممكن  تفاديها، ووصف الثدي في مراحل مختلفة من العمر، والتغيرات التي يجب البحث عنها، مفاهيم خاطئة عن سرطان الثدي، والوقاية من سرطان الثدي، وتقليل مخاطر الاصابة بسرطان الثدي، وإرشادات الكشف المبكر لسرطان الثدي، ومتى يجب مراجعة الطبيب. وقد تم تطبيق الفحص الذاتي للثدي على نموذج من معمل النساء والتوليد.
وقد لاقت المحاضرة استحسان وترحيب من الحضور. حيث تم التنسيق والترتيب للفعالية من قبل مشرفة وحدة العمل الطلابي بالكلية ومنسقة الأنشطة الثقافية و الاجتماعية والبرامج التطوعية الدكتورة عطيات محمد حسن، وشاركت بالتنظيم منسقة النادي الاجتماعي بالكلية الأستاذة رجساء مرضي.
 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/10/1698663398

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ