الأحد 22 سبتمبر 2024

عمادة شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تدشن أربع مبادرات لدعم الطلاب

عمادة شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تدشن أربع مبادرات لدعم الطلاب
عبدالعزيز بن عبدالله القرناس

دشنت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج، اليوم الاثنين، أربع مبادرات جديدة لدعم وتعزيز جودة الحياة الطلابية، وذلك في إطار سعيها الدائم إلى توفير بيئة داعمة ومحفزة لنمو الطلاب وتحقيق نجاحهم الأكاديمي، وهي: مبادرة "اسألني"، ومبادرة "العيادة النفسية والاجتماعية الافتراضية"، ومبادرة "ساعة إرشاد"، ومبادرة "الصديق المرشد".

وتهدف مبادرة "اسألني" إلى تقديم الدعم والإجابة على استفسارات الطلاب في مختلف المجالات، وذلك من خلال فريق متخصص من طلاب وطالبات الكليات من المستويات العليا لإرشاد المستجدين ومساعدتهم على التوافق والتكيف مع الحياة الجامعية، والحد من تسربهم أو تعثرهم.

وتقدم مبادرة "العيادة النفسية والاجتماعية الافتراضية" خدمات الاستشارات النفسية والإرشاد النفسي والاجتماعي للطلاب، وذلك إلكترونيا من خلال جلسات افتراضية على أيدي مختصين أكاديميين في هذا المجال.

وتأتي مبادرة "ساعة إرشاد" إلى تقديم التوجيه والإرشاد الأكاديمي للطالب من قبل المرشدين في الكليات وأعضاء هيئة التدريس المتطوعين، ومساعدته على اتخاذ قراراته بنفسه، وذلك من خلال تقديم جلسات إرشادية مما يسهم في تحقيق رسالة الجامعة لتوفير تعليم متميز في بيئة محفزة على الابتكار والإبداع.

وتعنى مبادرة "الصديق المرشد" بتطوير أداء الطلبة المخفض أدائهم أكاديمياً "منخفضي المعدل" وذلك من خلال ربطهم بأقرانهم الطلبة المتميزين أكاديمياً لتطوير أدائهم العلمي.

من جانبه ذكر عميد شؤون الطلاب بالجامعة، الدكتور عيسى بن خلف الدوسري، إن هذه المبادرات تأتي في إطار حرص الجامعة على دعم الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم لتعزيز رفاهيتهم ونجاحهم الأكاديمي، وأضاف قائلاً: أن هذه المبادرات تهدف إلى تعزيز التواصل بين الجامعة والطلاب، وتوفير الدعم اللازم لهم في مختلف المجالات؛ مما سيسهم في تحسين مستوى أداء الطلاب على الصعيد الأكاديمي والاجتماعي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/10/1697444788

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ