الاثنين 23 سبتمبر 2024

ورشة عمل بعنوان: (الرعاية النفسية لصحة الطالبة الجامعية) تنظمها كلية الآداب والعلوم بوادى الدواسر

 ورشة عمل بعنوان: (الرعاية النفسية لصحة الطالبة الجامعية) تنظمها كلية الآداب والعلوم بوادى الدواسر
نوره غالب الودعاني
نظمت كلية الآداب والعلوم -بوادي الدواسر -قسم الطالبات ورشة عمل تحت عنوان: (الرعاية النفسية لصحة الطالبة الجامعية) قدمتها الأستاذ المساعد بقسم الكيمياءالدكتورة نسيبه محمد مضوي، وذلك في يوم الثلاثاء  1445/03/11.
ويهدف البرنامج إلى تعريف الطالبات بموضوع الصحة النفسية وإنعكاس ذلك علي أدائهم الأكاديمي، وسلوكياتهم بصورة عامة، عقب ذلك تناولت ورشة العمل عن الحياة المعاصرة والتحديات التي نواجهها من تكنولوجيا وأغذية مصنعه وأدوية وتغييرات مجتمعيه كلها تؤثر علي صحتنا بصورة عامة وخاصة النفسية منها. كما عرفت الدكتورة نسيبه الصحة النفسية من منظور منظمة الصحة العالمية، وتصحيح المفهوم المغلوط عن السعادة وربطه بالماديات. وكذلك أهم التحديات التي تواجه الطالبة الجامعية، وتأثير ذلك علي صحتها النفسية وبالتالي أدائها الأكاديمي, عقب ذلك تمت مناقشة العوامل المختلفة التي ترتبط بالصحة النفسية، وكيفية معالجة كل من هذه التحديات مع الحضور، وأخذ أراء الطالبات في هذا الموضوع.
وفي ختام الورشة أبدت الطالبات إهتمام بالغ بموضوع الصحة النفسية ومعرفة السبل الممكنة لتعزيز صحتهن النفسية بالاستفادة من هذا البرنامج في التحصيل الأكاديمي المميز. كما قدمت الدكتورة نسيبه محمد شكرها للطالبات المشاركات، وكذلك القائمين علي تنظيم البرنامج من قبل وحدة التوجيه والإرشاد الدكتورة مهيرة حسن وحرصهم على مشاركة المزيد من هذه البرامج فى المستقبل.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/10/1696487440

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ