الاثنين 23 سبتمبر 2024

نادي علم البيانات يقيم ورشة تدريبية في مجال ذكاء الأعمال وتمثيل البيانات

نادي علم البيانات يقيم ورشة تدريبية في مجال ذكاء الأعمال وتمثيل البيانات
الفريق الإعلامي بنادي علم البيانات

في إطار جهوده الرامية إلى إعداد جيل من الطلبة المتميزين في مجال علم البيانات وتحليلاته، أقام نادي علم البيانات بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ورشة تدريبية بعنوان "رحلة استكشافية لمعالم المملكة الأثرية عبر مهارات ذكاء الأعمال وتمثيل البيانات".

بدأت الورشة يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر الجاري 2023م، واستمرت لمدة يومين متتالية، قدمها أعضاء النادي لدى شطر الطلاب والطالبات حضوريًا وعن بعد عبر برنامج (Power Bi).

وهدفت الورشة إلى تعليم الطلبة المفاهيم والأدوات الأساسية لتمثيل لوحة بيانات تفاعلية (Dashboard)، وذلك من خلال جمع عدد من معالم المملكة وإنشاء قاعدة بيانات (Dataset) خاصة لمعالم المملكة، ثم استخدام هذه البيانات في إنشاء رسوم بيانية مختصرة وواضحة توضح معالم المملكة، وتضمنت الورشة أهمية التمثيل البياني في تلخيص كم هائل من البيانات.

إلى ذلك أظهرت الورشة نسبة رضا بلغت 96% من المشاركين البالغ عددهم أكثر من 30 طالبًا وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات وذلك عن محتواها ومخرجاتها، يأتي ذلك تأكيدًا على رؤية النادي ورسالته بأن تكون جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز رائدة في مجال علم البيانات وتحليلاته في المملكة العربية السعودية، وأن يساهم في تطوير مجتمع متميز تقنيًا واع بأهمية البيانات وملتزم بأخلاقياتها.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/10/1696320054

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ