الأحد 22 سبتمبر 2024

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تدشن أول نادي مركزي لعلم البيانات

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تدشن أول نادي مركزي لعلم البيانات
الفريق الإعلامي بنادي علم البيانات: ديمة الدوسري

دشنت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، أمس الأربعاء، أول نادي مركزي لعلم البيانات، التابع لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة، وذلك في حفل أقيم عبر برنامج البلاكبورد.

وبدأ حفل التدشين بالسلام الملكي السعودي، ثم آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة قائدة النادي الطالبة شروق محمد، قدمت من خلالها عرضًا تعريفيًا عن النادي ومزاياه للطلاب والطالبات، وأشارت إلى أن النادي يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب والطالبات في مجال علم البيانات، ونشر الوعي بأهمية هذا المجال في المجتمع، وأكدت على أهمية البيانات والوعي بها وبأساليب جمعها وتحليلها لدعم اتخاذ القرار واستمرار عملية التطوير التي تهدف إلى الاستدامة، عقب ذلك تم إيضاح هيكلة النادي وتم استعراض كلمات أعضاء اللجنة التنفيذية من مختلف التخصصات حيث أجمع أعضاء اللجنة التنفيذية على أن علم البيانات له صلة وثيقة تجمع بينه وبين جميع التخصصات المتباينة للطلبة، فعلم البيانات حجر أساس وإشراقة في كل التخصصات.

من جانبه أكد عميد شؤون الطلاب الدكتور عيسى الدوسري على أهمية النادي في تنمية قدرات الطلاب والطالبات في مجال علم البيانات، ونشر الوعي بأهمية هذا المجال في المجتمع، وأضاف أن الجامعة تدعم جميع المبادرات التي تساهم في تطوير قدرات الطلاب والطالبات، وأعرب عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة التنفيذية للنادي على جهودهم في إنجاح حفل التدشين.

إلى ذلك اختتم حفل التدشين بالإعلان عن المبادرة الأولى للنادي بعنوان "مبادرة مسارات التطوير المهني" بالتعاون مع أكاديمية IBM لجميع طلبة وخريجي جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز.

يأتي تدشين نادي علم البيانات في إطار جهود جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ممثلة بعمادة شؤون الطلاب لتعزيز التميز في التعليم والبحث العلمي، وإعداد جيل من الطلبة مؤهلين للعمل في المجالات العلمية والتكنولوجية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/09/1695294690

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ