الأحد 22 سبتمبر 2024

كلية العلوم الإنسانية بالسليل تنظم دورة تدريبية بعنوان:( مشروع تخرجك - انطلاقتك)

كلية العلوم الإنسانية بالسليل تنظم دورة تدريبية بعنوان:( مشروع تخرجك - انطلاقتك)
أحمد موفق بطاينه
اختتمت سلسلة الدورات التدريبية التي دعا إليها نادي الابتكار وريادة الأعمال بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل بمناسبة يوم المهنة العالمي بدورة تدريبية تحت عنوان: ( مشروع تخرجك - انطلاقتك)، وذلك يوم الخميس 29/2/1445هـ ، في بمقر النادي.
وفي بداية الدورة التدريبية قدم مشرف قسم إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور جعفر محمد عبد الكريم عدداً من المحاور ومنها: تعريف مشروع التخرج، وأهمية مشروع التخرج وأهدافه، وكيف  نختار مشروع التخرج؟، والفرق بين البرامج البحثية ومشاريع التخرج،  ومشاريع التخرج وسوق العمل ، ونماذج  مبتكرة لمشاريع التخرج في خدمة سوق العمل. بالإضافة إلى نصائح بالنسبة للمُقدمين على مشروع التخرج.
ويأتي موضوع الدورة التدريبية في ضوء اهتمام  الكلية بمشاريع التخرج وربطها بسوق العمل ومنها:مهارة البحث في الحياة العملية بعد تخرج الطلاب، حيث تتضمن معظم مجالات العمل أن تكون عضوًا في فريق عمل أو مجموعة أفراد يعملون بنظام واحد، والتأكد من قدرات الطالب الخريج على استثمار ما امتلكه من البنى المعرفية والقدرات الكتابية والبحثية والتوثيقية خلال مرحلة دراسته،  ومنح الطالب الخريج فرصة ليطبق ما تعلمه وتنفيذه في الميدان الحيوي لتخصصه،  وإعطاء الطالب فرصة لتطبيق أخلاقيات المهنة قبل التحاقه فعليا بالعمل.
وفي الختام قدم نادي الابتكار وريادة الأعمال بالكلية شكرها وتقديرها للأستاذ الدكتورجعفر محمد عبد الكريم على تقديمه لهذه الدورة التدريبية متمنية له مزيدا بدوام التوفيق والسداد.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/09/1694938259

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ