الأحد 22 سبتمبر 2024

نادي العلوم الأساسية بعمادة القبول والتسجيل- ببرنامج السنة التحضيرية يُنظم محاضرة بعنوان " أهمية الفيزياء في حياتنا اليومية"

نادي العلوم الأساسية بعمادة القبول والتسجيل- ببرنامج السنة التحضيرية يُنظم محاضرة بعنوان " أهمية الفيزياء في حياتنا اليومية"
أريج الزهراني

نظم نادي العلوم الأساسية -برنامج السنة التحضيرية -قسم الطالبات، محاضرة بعنوان " أهمية الفيزياء في حياتنا اليومية "، يوم الأثنين الموافق 1445/2/26هـ،بإشراف أ.رجاء عبد الفتاح ،وحضور منسوبات العمادة وطالباتها النشاطات والفعاليات تعد مُكملة للعملية التعليمية، فالنشاط يفتح للطالب مجالات واسعة لإكتشاف ذاته وتطويرها بما يتناسب مع ميوله ورغباته ، والإرتقاء بالثقافة العلمية وتفعيلها على أرض الواقع ،ومنها نشاطات المقررات العلمية.

وقد قامت إحدى مجموعات المسار الهندسي بتقديم هذه الفعالية تحدثت الطالبات عن أن علم الفيزيا هو المسؤول الأول الذي تم من خلاله بناء وصناعة العديد من الأجهزة التي أصبحت جزء لايتجزأ من حياة الإنسان منها وسائل النقل السيارات والقطارات ،الإتصالات ، وصناعة الأجهزة الطبية مثل أجهزة التصوير الشعاعي ،والرنين،والأدوات المستخدمة بالمنزل كقدر البخار، والمكواة البخارية، وأمثلة كثيرة عن الفيزياء الحرارية .

وتحدثت الطالبات عن بعض مجالات الفيزياء منها الفيزياء النظرية والفلكية وفيزياء الكم وكانت المحاضرة محفزة ومشجعة للطالبات. اختتمت المحاضرة بكلمة من أ. رجاء شكرت فيها جميع الحضور والطالبات على جهودهن المتميزة والملحوظة. وتمنت لهن مزيدا من التقدم الإبداع.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/09/1694514180

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ