الاثنين 23 سبتمبر 2024

طلبة برنامج التدريب التعاوني الدولي يبدؤون برنامجهم في جامعة امبريال لندن

طلبة برنامج التدريب التعاوني الدولي يبدؤون برنامجهم في جامعة امبريال لندن
تقرير - عبدالعزيز بن عبدالله القرناس

أستهل طلاب وطالبات الدفعة الأولى من برنامج التدريب التعاوني الدولي برنامجهم التدريبي في جامعة امبريال لندن في المملكة المتحدة، ويتيح هذا البرنامج للطلبة فرصة التدريب والتعلم في بيئة دولية، وتوسيع آفاقهم الأكاديمية والعلمية في مجالات تخصصاتهم.

ويهدف البرنامج إلى تدريب الطلاب والطالبات على المهارات والتقنيات الحديثة في مجالات مختلفة، وتطبيق المفاهيم والمهارات التي يتعلمونها في الفصول الدراسية في بيئة عملية حقيقية.

ويتضمن البرنامج دورات تدريبية وورش عمل في أهداف التنمية المستدامة، وريادة الأعمال، والطاقة النظيفة والمدن والمجتمعات المستدامة، والابتكار في مجالات الروبوتات، وعلم البيانات وتطبيقاتها، فضلا عن التدرب على اللغة الإنجليزية وزيارات لمختلف المعالم في بريطانيا، وبعض المتاحف العلمية مثل متحف التصميم Design Museum وكذلك متحف العلوم Science Museum.

ويشارك في البرنامج 30 طالباً وطالبة من مختلف كليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، ويتضمن التدريب فترة تمتد لشهر كامل في جامعة امبريال لندن، وهي إحدى أفضل الجامعات في المملكة المتحدة والعالم.

ويعد هذا البرنامج فرصة مميزة للطلاب والطالبات لتعلم المهارات اللازمة لسوق العمل الحديث، وتوسيع قدراتهم واكتساب الخبرات العملية اللازمة لمواجهة التحديات في سوق العمل، والتعرف على ثقافات مختلفة وتوسيع دائرة معارفهم.

من جانبه أعرب الطلاب والطالبات لصحيفة جامعتي الإلكترونية عن بالغ سعادتهم بالفرصة التي تمنحهم الجامعة للتدريب في جامعة امبريال لندن، مشيدين بجهود الجامعة في توفير هذه الفرصة لهم، وأكدوا أن هذه التجربة ستساعدهم في تطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في سوق العمل فيما بعد التخرج.

وعلى صعيد متصل أصدرت إدارة التعاون الدولي والعلاقات الثقافية بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي دليل الطالب للتدريب التعاوني الدولي في لندن، والذي يتضمن معلومات مفصلة حول التدريب التعاوني الدولي وكليات جامعة امبريال لندن، والبرنامج اليومي للطلبة والتعليمات الهامة المتعلقة بالأنظمة أثناء السفر بما في ذلك أرقام سفارة المملكة العربية السعودية والملحقية الثقافية في المملكة المتحدة، لتوفير الدعم والمساعدة، وتسهيل لهم الوصول إلى المعلومات اللازمة.

وكان رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن هلال الطلحي قد التقى في وقت سابق بالطلبة وأشاد بأهمية برامج التدريب الدولية في تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين الجامعات والمؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم، كما شجع الطلبة على الاستفادة القصوى من هذه التجربة التعليمية الثمينة وتطوير مهاراتهم العملية والأكاديمية، داعياً إياهم إلى أن يكونوا خير سفراء للوطن وثقافته وحضارته العريقة كونهم يمثلون دينهم ووطنهم وشعبهم.

الجدير بالذكر أن جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تعتبر واحدة من أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية، وتسعى دائماً لتوفير فرص تعليمية وتدريبية مميزة للطلاب والطالبات ليتسنى لهم الاستفادة القصوى.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/07/1689352804

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ