الاثنين 23 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم زيارة لمهرجان الحمضيات لعام 1444هـ

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم زيارة لمهرجان الحمضيات لعام 1444هـ
مها الصقعبي

يعتبر مهرجان الحمضيات مهرجان موسمي لاقتصاد المملكة العربية السعودية في عاصمتها الرياض بمحافظة الحريق حيث نظمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم تحت رعاية عميدتها د. حصة بنت سعود الهزاني" زيارة لمهرجان الحمضيات لعام 1444هـ" بإشراف وحدة العلاقات العامة ومنسقات الأندية د. نادية لطفي و ا. فايزة سالم و ا. فوزية الجمعة ومجموعة من طالبات الأندية. وذلك في يوم الأربعاء الموافق 1444/6/25هـ الساعة العاشرة صباحًا.

ولعل أهم الأهداف التي يقوم عليها المهرجان هو تحقيق الاستفادة الكاملة من موارد الأرض وخيراتها وجودة الأرض الزراعية بالمملكة؛ حيث يتم من خلاله عرض مجموعات كبيرة ومتنوعة من المنتجات الزراعية الحمضية وكذلك أنواع مختلفة ومتعددة من عسل النحل المنتج بأيدي شباب المحافظتين المتجاورتين الحريق وحوطة بني تميم، وتعرض فيه أجود أنواع التمور السعودية، تم الترحيب بأعضاء وطالبات كلية العلوم من قبل المسؤولين بالمهرجان أ. سلمان ابراهيم الهزاني.

كما قمنا بجولة لعدة مزارع بمحافظة الحريق ونعام ومنها: (مزرعة خضراء) لصاحبها أ. سعد بن محمد الخثلان الذي فتح مزرعته لجميع الزوار حيث تشتهر المزرعة بجودة وتنوع زراعة أشجار الحمضيات والفواكه المتنوعة.

أيضًا تمت زيارة (مزرعة سمحة) لصاحبها أ. فهد بن عبد العزيز الضفيان حيث استقبلنا بالترحيب وأخذنا في جولة داخل المزرعة التي تميزت بجمال المنظر.

بعد ذلك توجهنا إلى (مشتل مزرعة الزرية) لصاحبها أ. راشد فواز العثمان حيث تميزت بإنتاج وبيع شتلات الحمضيات والأشجار المثمرة ونباتات الزينة.

وختامًا نشكرعميدة الكلية والقائمين على المهرجان وأصحاب المزارع على هذه الزيارة الممتعة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/01/1674364314

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ