الاثنين 23 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم دورة تدريبية بعنوان "مقدمة في كيفية كتابة مشاريع التخرج"

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم دورة تدريبية بعنوان "مقدمة في كيفية كتابة مشاريع التخرج"
مها الصقعبي

يعبر مشروع بحث التخرج عن التقرير العلمي النهائي المكتوب الذي تحدد فيه الطالبات ما تم في المشروع من إجراءات ودراسات ونتائج، والتي يتم تقييمها من قبل اللجنة المختصة بالقسم كأحد معايير تقييم مشروع التخرج. كما يمثل مشروع البحث بوابة القبول والإقناع التي تمكن الطالبات من طرح فكرة المشروع التي تعكس الخلفية الأكاديمية والمهارات البحثية للطالبات. وحيث يُعد إعداد مشروع بحث التخرج بشكل جيد مكتمل طبقاً للمواصفات الفنية التي يحددها القسم من أهم العقبات التي تواجه الطالبات.

وتحت رعاية عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم سعاد د/ حصة بنت سعود الهزاني أقامت وحدة الخريجات ممثلة في لجنة مشاريع التخرج بإشراف د/ هبة الله أحمد الويشي أستاذ نظم المعلومات دورة تدريبية بعنوان "مقدمة في كيفية كتابة مشاريع التخرج" من إعداد وتقديم د. فاتن إسماعيل أبو الفضل أستاذ الكيمياء العضوية بقسم الكيمياء، وذلك يوم الخميس 1444/6/19هـ الموافق2023/1/12 في تمام العاشرة صباحاً بحضور طالبات قسم الكيمياء.

هدفت الدورة إلى توعية الطالبات بأهمية البحث العلمي وإجراءات عمل بحث علمي بما يتوافق مع الشروط الخاصة بكل من مشروع البحث 1 ومشروع البحث 2 كما تم أيضا توضيح الفرق في المحتوى والتنظيم بين كتابة مشروع بحث 1(مقال تجميعي) وبين كتابة الورقة البحثية التي تتمثل في مشروع بحث 2.

من خلال هذه الدورة تم الإشارة إلى الآليات المطلوبة والضرورية والتي يعتمد عليها كتابة المشاريع البحثية 1و2 بشكل محترف، متضمناً شرح الأجزاء الأساسية لكل نوع من المشاريع كما تم أيضًا حث الطالبات على أهمية القراءة في المجالات التخصصية المختلفة لتنمية مهاراتهم البحثية.

وانتهى اللقاء بجلسة نقاش تم فيها استقبال استفسارات الطالبات والإجابة عليها.

وفي الختام تتقدم وحدة الخريجات بجزيل الشكر لسعادة د/ فاتن إسماعيل أبو الفضل وندعو لها بدوام التوفيق والسداد، ونسأل الله التوفيق لبناتنا طالبات مشاريع التخرج.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/01/1673765517

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ