الاثنين 23 سبتمبر 2024

نادي العلوم الأساسية بعمادة القبول والتسجيل -برنامج السنة التحضيرية يُنظم معرض معرض الآحياء والفيزياء

نادي العلوم الأساسية بعمادة القبول والتسجيل -برنامج السنة التحضيرية يُنظم معرض معرض الآحياء والفيزياء
أريج الزهراني

انطلاقًا من أهمية التجارب العلمية والتطبيقية نظم نادي العلوم الأساسية ببرنامج السنة التحضيرية في يوم الأحد الموافق  8/ 6/ 1444هـ  معرض الآحياء والفيزياء تحت شعار (Science is Magic) وتم افتتاح المعرض من قِبل وكيلة العمادة د. أمل الشمراني ومساعدات الوكيلة للشؤون الأكاديمية والجوده وباشراف أ. زهراء علي خليفة، و أ. منال تاج السر وأ. إيثار عسيري وبحضور كريم من وكيلات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطالبات.

وتم استهلال المعرض بعرض مقتضب عن مشروع الجينوم البشري وأهدافه بعد ذلك عُرضت العديد من التجارب العلمية في الأحياء من قِبل الطالبات مباشرة أمام الحضور مثل استخراج الحمض النووي DNA من الفراولة، تحديد فصائل الدم، ملاحظة نمو الخميره كذلك تم عرض أحد التجارب باستخدام تقنية المحاكاة ( simulation ) وهي ملاحظة الانقسام المتساوي للقمم النامية للبصل.

كما تضمن جانب الفيزياء عروض تعريفية بالفيزياء وتخصصاتها وعروض للتقنيات الحديثة وبعض التجارب الفيزيائية مثل تجربة ضغط الهواء، قوة الاحتكاك، الكهرباء الساكنة وبعض من التجارب المنهجية مثل تحربة الانعكاس والانكسار وكذلك تجارب الفيزياء المسلية وتم عرض محاكاة لبعض التجارب. كذلك احتوى المعرض على مجسمات وملصقات تشرح نظريات وقوانين فيزيائية ومواضيع حديثة في الفيزياء. والجدير بالذكر أن المعرض  سيستمر لمدة أسبوع حتى يتسنى لجميع الطالبات واعضاء هيئة التدريس الحضور والاستفادة والاستمتاع بالتجارب.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/01/1672562059

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ