الاثنين 23 سبتمبر 2024

صحيفة جامعتي تلتقي بزوار "ملتقى التوظيف الأول" وترصد ردود آرائهم حول حجم الفائدة التي لمسوها خلال الزيارة

صحيفة جامعتي تلتقي بزوار "ملتقى التوظيف الأول" وترصد ردود آرائهم حول حجم الفائدة التي لمسوها خلال الزيارة
تقرير ورصد / عبدالعزيز بن عبدالله القرناس

الخريجون وسوق العمل إبان أيام ملتقى التوظيف الأول بتنظيم من جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ممثلة بالكلية التطبيقية وبالشراكة مع غرفة الخرج والذي اختتمت فعالياته مؤخراً في بهو كلية إدارة الأعمال بالحرم الجامعي الرئيس خلال الفترة من 25 حتى 26 أكتوبر لعام 2022م تناول في مجمله العلاقة ما بين سوق العمل والخريجين من حيث التخصصات والعدد والمواضيع التي تركز على كيفية اعتماد الخريج على نفسه والتعرف على المهن واتخاذ القرار للحصول على العمل المناسب ، حيث تناول الملتقى في مجمل مواضيعه للزوار كيفية الارتقاء بمهارة البحث عن العمل وثقيفهم بمراحل التوظيف وتوجيههم التوجيه الأمثل للتعرف على المهارات اللازمة التي تتطلبها حقول العمل ليكونوا قوى بشرية تشغل الوظائف بمهارات علمية مقتدرة من خلال إتاحة الفرصة لهم بالالتقاء والتواصل المباشر بينهم وبين الشركات السعودية المشاركة والإجابة على كافة تساؤلاتهم واستفساراتهم.

 

حيث شهد الملتقى مشاركة عدد 10 شركات محلية دعماً لمسيرة العلم والعمل وتوفير اكثر عدد ممكن من الوظائف لاستيعاب الخريجين من مختلف التخصصات ، كما شهد الملتقى إقبالاً كبيراً من قبل خريجي وخريجات الجامعة وغيرهم من الباحثين بعدد تجاوز الـ 4160 زائر ، وإقامة عدد 10 محاضرات تنوعت بين ورش العمل ولقاءات الارشاد المهني ذات العلاقة بأهداف الملتقى حيث اكتسب من خلالها الحضور الأدوات والمهارات المرتبطة بسوق العمل بشكل مباشر ، كما أهلت من خلالها الحضور والفئات المستهدفة بالعديد من المواضيع التي تساهم في صقل مهاراتهم المهنية وتهيئتهم لسوق العمل وتكسبهم الأدوات والمهارات اللازمة المرتبطة بسوق العمل بشكل مباشر.

 

ورصدت صحيفة جامعتي الالكترونية عبر هذا التقرير ردود آراء زوار الملتقى وعن حجم الفائدة التي لمسوها خلال زيارتهم حيث ابدوا سعادتهم من خلال وجود الهدف الحقيقي والذي يخدمهم ويساعدهم في التعرف على الشركات والوظائف ، وعبر عدد من الزوار عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجامعة الامير سطام بن عبدالعزيز وللكلية التطبيقية على التنظيم :-

 

وقال عبدالمجيد الأسمري " باحث عن عمل" أن أجواء الملتقى كانت رائعة وبتنظيم مميز متمنياً أن يحالف التوفيق جميع الزوار. ، وأشادت ريم غزواني "طالبة خريجة" بجهود التنظيم والترتيبات التي وجدها من خلال زيارتها للملتقى وأضافت أنها كسبت معرفة كثيراً من الشركات المشاركة وآلية العمل فيها إضافة إلى أنها تعرفت على مسميات الوظائف التي تحتاجها الشركات في المستقبل وأردفت قائلة أن وجود الشركات في مكان واحد ساعدها على معرفة الإجابات في وقت وجيز. ، وقدم عبدالكريم القحطاني "طالب خريج" شكره لجامعة الأمير سطام وللكلية التطبيقية واللجنة المنظمة للملتقى متمنياً أن يحالف النجاح جميع المتقدمين للعمل حيث وجد سهولة الوصول للشركات والتقديم عليها. ، فيما قال فيصل المطيري "وهو طالب على مشارف التخرج من كلية إدارة الأعمال" انه اكتسب عدة معلومات عن طبيعة الشركات ومفهوم سياستها. ، وأشاد محمد الحربي "أحد خريجين جامعة الأمير سطام في عام 2021م تخصص هندسة ميكانيكية بجهود القائمين على تنظيم الملتقى وأضاف ان الدخول للملتقى لم يكن عشوائياً بل كان يحكمه طريقة منظمة رائعة لتفويج الزوار مبدياً سعادته باهتمام الجامعة بطلابها وطالباتها الخريجين والخريجات من خلال إقامة تلك الملتقيات متمنياً أن يكون هذا الملتقى بشكل دوري وعن حجم الفائدة التي كسبها من خلال زيارته قال بأنه تعرف على عدة أسماء شركات كبيرة ولها مجال عالي لم يكن يعرف تواجدها من قبل مما أضاف له مخزون علمي ومهني. ، وأبدت ريم الدوسري " باحثة عن عمل" أعجابها في ترتيب الملتقى وتنظيمه واستفادتها من معرفة الاحتياجات الوظيفية لدى الشركات والجهات المشاركة. ، وشكر الطالب سلمان العرجاني "طالب في المستوى الثامن بكلية إدارة الأعمال" مبادرة الجامعة والكلية التطبيقية في تنظيم ملتقى التوظيف الأول وأضاف أنه أطلع على معارض جميع الشركات المشاركة وأخذ المعلومات الجوهرية عنها. ، وأشادت العنود المعيذر "طالبة كلية إدارة الأعمال" بأجواء وتنظيم الملتقى من كافة نواحيه حيث قالت بأنها زارت العديد من المتلقيات الوظيفية إلا ان ملتقى الجامعة كان يتميز عنها كثيراً كونه مجهزاً بكافة سبل الراحة والضيافة وسهولة الوصول والإرشاد وأضافت أن فترة توقيت الملتقى كانت كافية جداً لتمكن جميع زوار الملتقى من الحضور متمنيةً في نهاية حديثها أن تعم الفائدة المرجوة لجميع الزوار والباحثين عن العمل. ، وقالت شيهانة الدوسري "طالبة في جامعة العلوم" انه زيارتها للملتقى اكسبتها بمعرفة وظائف عدة كـ وظائف الأجهزة الإلكترونية بمسمياتها مع دليل تنصيفها. ، فيما قالت منار بن دوخي " طالبة في الكلية التقنية بالخرج" أن الحراك المهني الذي تشهده أجواء الملتقى كان مميزاُ علاوة على رحابة وحسن استقبال ممثلين الشركات عند توجيه الإستفسارت لهم مما ساهم ان تتعرف على المهن بشكل واسع. ، وقال سعد الحربي " وهو متخرج من الكلية التقنية بالخرج وباحث عن عمل" أن تواجد الشركات في مكان واحد ساعد على اختصار الوقت والجهد عليه من خلال التقائه بهم في مكان واحد حيث أطلع على ما تقدمه الشركات من خدمات مهنية تساعده في إيجاد العمل المناسب.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/10/1667127451

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ