الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كلية هندسه وعلوم الحاسب تقيم حفل التكريم للعام الدراسي 1443هـ لمنسوبات الكلية وحفل استقبال الطالبات المستجدات للعام الدراسي الجديد1444هـ

كلية هندسه وعلوم الحاسب تقيم حفل التكريم للعام الدراسي 1443هـ لمنسوبات الكلية وحفل استقبال الطالبات المستجدات للعام الدراسي الجديد1444هـ
لطيفه الشمران

برعاية سعادة عميد كلية هندسة وعلوم الحاسب الدكتور عادل بن باجد بن بصيص وسعادة وكيلة كلية هندسة وعلوم الحاسب لشطر الطالبات الدكتورة الهام داوود كريري أقامت الكلية حفل التكريم للعام الدراسي 1443هـ لمنسوبات الكلية وحفل استقبال الطالبات المستجدات للعام الدراسي الجديد1444هـ وذلك في مسرح الكلية بشطر الطالبات.

واستهلت الوكيلة الكلية د. إلهام كريري بالترحيب بعضوات هيئة التدريس والطاقم الإداري والطالبات بالعام الدراسي الجديد سائلة المولى أن يكون عاماً دراسياً حافلا بالنجاح والإنجازات. وثم تابعت الدكتورة مما لا شك فيه ان كليه هندسه وعلوم الحاسب الالي تهتم بتخريج موهوبات متمكنات ومنافسات محليا واقليميا فالكلية ترعى طلابها بتنمية وتطوير الجانب المعرفي والمهاري عن طريق عدد من البرامج الأكاديمية الحاسوبية المختصة والغنية بالعلوم والمعرفة. علاوة على ذلك الممارسات الميدانية في قطاعات الحاسب والتقنية والتي من خلالها يمارس الطالب ماتم تعلمه مما يتح له فرصه صقل وتنمية قدراته لتمكينه من المنافسة بين أقرانه في سوق العمل. بالتأكيد على انه من المهم جدا لجميع الطلاب من العمل على تطوير المهارات الاخرى وتعلمها كإدارة الوقت، القدرة العمل ضمن فريق، حل النزاعات، المهارات القيادية…. الخ، وإن هذه المهارات لن تنمو وتتطور إلا عن طريق الممارسات الفعلية لها وخوض التجارب كالمشاركة في الأنشطة الطلابية والأندية والفعاليات داخل الجامعة وخارجها. واختتمت الوكيلة كلمتها قائلة أوصيكم بالاهتمام بالبحث والنشر العملي لأنه يتيح لكم فرصه مواكبه التغيرات والتطورات السريعة بالتقنية بالمملكة والعالم بأكمله.

كما تحدثت رئيسة الإرشاد الأكاديمي دكتوره راويه المكني أن الارشاد الأكاديمي يُعد من أهم الركائز التي تنبني عليها جودة مخرجات العملية التعليمية في المرحلة الجامعية وذلك انها تعني ببناء الطالب أكاديمياً ونفسياً و اجتماعيا ًطيلة انتماءه الى الجامعة و تتمثل هذه الرعاية في مساعدة الطالب على صياغة هدفه من الالتحاق بالجامعة وفق ما يخدم ميولاته و طموحاته و يسهم في بناء مجتمعه. لذلك نحن اعضاء وحدة الارشاد نؤكد على اهمية تواصل الطلاب مع المرشد الأكاديمي الذي لديه في جدوله الزمني ساعتين إرشاد مخصصة لمساعدة الطالب وتقديم النصائح والمشورة. هذا اضافة انه نم تعيين ساعة مكتبية لكل مقرر وهذا يتم الاتفاق عليه مع الاستاذ المعني بالأمر لأي توضيح او استفسارات او أسئلة على المقرر. كما نؤكد على ضرورة الالتزام بحضور المحاضرات حتى لا تصل الطالبة لمرحلة الحرمان.

كما تحدثت مشرفة الأنشطة الطلابية الدكتورة فاطمة المصمودي عن اهمية تنمية المهارات الذاتية والشخصية الى جانب العملية التعليمية، والتي تتم اساسا بأن تكون الطالبة عنصرا فعالا في الانشطة الطلابية والفعاليات سواء داخل او خارج الجامعة. وقد نوهت الدكتورة فاطمة المصمودي الى حرص الكلية على جعل الطالبات على علم بكل الانشطة والفعاليات التي ستقام في العام الجامعي 1444هـ وعلى توفير كل متطلباتهم لتسيير مشاركاتهم وضمان فوزهم و ذلك بهدف تحسين مهارات التواصل و الاقناع الى جانب المضيء قدما للنجاح و النهوض بمكانة الكلية و الجامعة في مجال الانشطة الطلابية.

كما رحبت مديرة الإدارة الأستاذة سناء الهويشل بالحضور وهنئتهم باسم ادارة الكلية ببداية العام الدراسي الجديد 1444 هـ ثم قامت بتحفيز وتشجيع منسوبي الكلية بان نكون يدا واحدة للعمل على ان نجعل كلية هندسة وعلوم الحاسب من أفضل الكليات على مستوى الجامعة وان نكون خير داعم لها بتحقيق مقومات النجاح على مستوى المملكة محلياً وخارجياً , حيث قامت بتوضيح الية النظام الاداري والذي تم تطويره من قبل ادارة الكلية بدأً من العام الحالي وذلك بتشكيل نظام إداري جديد مكون من ثلاث مراكز أساسية كل مركز يهدف الى خدمة قطاع محدد من منسوبي الكلية بمهام واضحة ومقننة كالتالي

١- مركز الطالبات

٢- مركز خدمات عضوات هيئة التدريس

٣- مركز الخدمات التقنية والمساندة

حيث يخدم (مركز الطالبات) طالبات الكلية ويشمل جميع الوحدات واللجان المختصة بكل ما يهم الطالبات مثل خدمات القبول والتسجيل والأنشطة الطلابية والتوجيه والإرشاد الأكاديمي والنقل وغيرها من الخدمات مما يسهل على الطالبات التوجه مباشرة لرئيسة المركز وبالتالي تتم خدمتها بالشكل المطلوب.

كذلك تم تشكيل (مركز أعضاء هيئة التدريس) وهو مركز مماثل يخدم جميع عضوات هيئة التدريس واستقبال العضوات الجدد والعضوات الزائرات والاهتمام بكل ما يخصهم ومساندتهم.

اما فيما يتعلق (بمركز الخدمات التقنية والمساندة) فهو مركز يخدم كافة فئات الكلية من طالبات وعضوات وكذلك الموظفات لتوفير كافة المصادر الممكنة وتجهيز المرافق التقنية والمكتبية والمرافق الرئيسية والترفيهية ثم اختتمت كلمتها بقول (كل ما نقدمه في إدارة الكلية بهدف ان نصنع بيئة إدارية عملية ومنظمة لخدمة العمليات التعليمية على ان تتم بكل دقة واتقان ونجاح).

وكما باركت مشرفة العمل الطلابي ومديرة مكتب التوجيه الأستاذة رفعه الدوسري للطالبات المستجدات قبولهم في كلية هندسه وعلوم الحاسب وتمنت لهم أن تكون بداية جديدة لبناء مستقبل أفضل وحياة سعيدة بإذن الله. وانطلاقاً من حرص الكلية وإيمانها بأهمية الطالبات وأهمية مساعدتهم وتبصيرهم وتوجيهم، فقد تم تأسيس مكتب التوجيه بأبعاده الأكاديمية والنفسية والاجتماعية بفضل الله تحت رعاية سعادة عميد الكلية الدكتور عادل بن باجد بن بصيص تم تاسيسه حديثا في بدايةً العام الدراسي الماضي مع العودة الامنة. وتتمثل مهمة مكتب التوجيه بكلية هندسة وعلوم الحاسب في توجيه الطالبات والاجابة عن استفساراتهم والاستماع لمشكلاتهم وذلك بسرية تامة وإمدادهم بما يساعدهم على تجاوز مشكلاتهم الأكاديمية والنفسية والاجتماعية وتوجيههم بما ينعكس على أدائهم وتحقيق الإنجاز الأكاديمي المتوقع.و قد حقق مكتب التوجيه العام الماضي إنجازات باهرة حيث ساعد عدد من الطالبات في تجاوز مشكلاتهم وظروفهم الاسرية والعودة لمقاعد الدراسة. وفي الختام أتمنى لكم مزيداً من الإبداع والتميز والنجاح، والله يرعاكم.

وشهد الحفل حضوراً متميزاً وإقبال عدد كبير في مسرح الكلية من الطاقم الاكاديمي والإداري والطالبات الكلية بما فيهم الطالبات المستجدات.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/09/1662376020

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ