الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

عناية بالموهوبين…عمادة شؤون الطلاب تطلق "برنامج التلمذة"

عناية بالموهوبين…عمادة شؤون الطلاب تطلق "برنامج التلمذة"
عبدالله الدوسري

أطلقت وحدة رعاية الموهوبين بعمادة شؤون الطلاب؛ "برنامج التلمذة Mentorship program" هذا الفصل الدراسي، ويعد البرنامج أحد الممارسات العالمية لرعاية الموهوبين، والذي يقدم رعاية مكثفة بشكل فردي للطلاب الموهوبين من قبل أساتذة الجامعة بمختلف المجالات العلمية، لأجل تحقيق أفضل استثمار للطالب الموهوب.

وترشيح الطلاب "لبرنامج التلمذة" يتم من خلال إدارات التعليم بالمرحلة الثانوية، بناءً على نتائج مقياس الموهبة ضمن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.
ويتم ترشيح طلاب الجامعة، بناءً على تحصيلهم بالمرحلة الثانوية ونتائج اختبار القدرات، والمعدل الجامعي بالسنة الجامعية الأولى.
وفي هذا الفصل الدراسي تم اختيار 19 تلميذاً من طلاب وطالبات الجامعة، و 9 تلاميذ من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج، بتخصصات مختلفة كالحاسب الآلي، والهندسة، والكيمياء، والأحياء، والصيدلة والطب.

‏من جهتها ذكرت الدكتورة / زينب بنت ماجد المطيري وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ‏والمشرفة على وحدة رعاية الموهوبين؛ أنه من خلال "برنامج التلمذة" تسعى الجامعة، لاكتشاف الموهوبين من أبنائنا الطلاب والطالبات، وصقل مهاراتهم الإبداعية و الابتكارية واستثمارها بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع، وذلك بالمساهمة في إعداد البيئة المناسبة لتحفيز الجانب الإبداعي والابتكاري لديهم.
وأضافت الدكتورة زينب المطيري؛ أن أحد أهداف وحدة رعاية الموهوبين، وضع آليات دقيقة للعناية بالموهوبين، والعمل على صقل قدراتهم و تنميتها وإبرازها محليا ودوليا.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/05/1652170701

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ