الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ورشة عمل بعنوان (المرأة في زمن القيادة والريادة )بتربية الخرج

ورشة عمل بعنوان (المرأة في زمن القيادة والريادة )بتربية الخرج
امجاد الجلال

تم تقديم ورشة عمل بعنوان (المرأة في زمن القيادة والريادة )تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة،نظمها قسم العلوم التربويةبالتعاون مع وحدة العمل الطلابي يوم الأحد 3/8/1443هـ،بقاعة الفيروز.وقد تناولت المحاور الآتية:
1-المرأة في ميزان الإسلام. وتم التطرق لعدد من الشخصيات القيادية التي خلد التاريخ أعمالها.
2-تمكين المرأة السعودية: وتمت الإشارة الى مظاهر التمكين وعدد من الحقوق التي منحت للمرأة في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان.
3- المرأة السعودية في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية: وتم التطرق لشخصيات نسائية كان لها دورها المحوري في المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية (الشخصيات المختارة تم التعريف بها وبأعمالها)
4- التدريب والتوجيه القيادي للكوادر النسائية: وتم التطرق لمبادرة التدريب والتوجيه القيادي والذي أسهم في تدريب (506) من النساء العاملات في المملكة.
5- المرأة السعودية حقائق وأرقام: وتم من خلال هذا المحور رصد المؤشرات والدلائل التي توضح مشاركة المرأة في سوق العمل وأنها حققت نسبة تجاوزت المستهدف المراد الوصول إليه، كما تم رصد نسبة مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وفي العدل، وفي الجامعات السعودية، وفي إدارة الاعمال ونحوها.
6- سعوديات ملهمات: وتم التطرق لعدد من السعوديات الحاصلات على درجات علمية في تخصصات نادرة، وسعوديات لهن بصمتهن العلمية خارج المملكة العربية السعودية، وسعوديات حاصلات على جوائز محلية وعربية.
 
 
 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/03/1648013351

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ