الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

اختتام برامج الأسبوع الإرشادي للطالبات المستجدات بكلية التربية بالدلم

اختتام برامج الأسبوع الإرشادي للطالبات المستجدات بكلية التربية بالدلم
منـــال السيـــف

في إطار أنشطة وحدة الإرشاد الأكاديمي الموجهة للطالبات المستجدات، وبتوجيه من عميدة الكلية الدكتورة/ مليحة بنت محمد القحطاني، قدمت وكالة الشؤون التعليمية والأكاديمية بالكلية ممثلة في وحدة الإرشاد الأكاديمي برنامج اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات للفصل الدراسي الأول للعام 1443 هـ في الفترة من الاحد 5/7/1443 هـ إلى الاربعاء 8/7/ 1443 هـ بإشراف الدكتورة/أمل على محمد زين- رئيسة وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية.

افتتح اللقاء بتلاوة مباركة من إحدى الطالبات ثم كلمة عميدة الكلية القتها بالنيابة وكيلة الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية د/ وداد شرعبى ثم كلمة رئيسة وحدة الإرشاد الأكاديمي.

 ثم قدمت د. سحر عبده- رئيسة وحدة البحث العلمي بالكلية- في اليوم الأول من الأسبوع الإرشادي ورشة بعنوان" لائحة الدراسة والاختبارات - تعليمات وأنظمة "هدفت إلى تعريف الطالبات بنظام الدراسة والاختبارات (عملية الحذف والإضافة وتسجيل المقررات- الإنذار الأكاديمي- التأجيل والاعتذار- الحرمان والانقطاع وكيفية إعادة القيد وكيفية احتساب المعدل التراكمي).

وفي اليوم الثاني قدمت أ. شريفه الميمونى -منسقة التعلم الإلكتروني بالكلية ورشة بعنوان "إدارة التعلم الالكتروني – البلاك بورد" والتي تهدف إلى تمكين الطالبة المستجدة من استخدام أساسيات البلاك بورد مثل معرفة معلومات المقرر وتحميل المحاضرات والوصول للواجبات والتفاعل في منتديات المناقشة، وفى اليوم الثالث تم التعريف برؤية ورسالة وأهداف ووسائل التواصل لكل من وحدة الإرشاد الأكاديمي د. أمل على محمد زين والإرشاد النفسي د. أسماء الشخيبى ووحدة ذوي الاحتياجات الخاصة د. منى عبدا للطيف.

واختتمت د. ابتهال المبرد- رئيسة لجنة القضايا الطلابية بالكلية- الاسبوع الإرشادي بلقاء تعريفي بالحقوق والواجبات الطلابية والذي يهدف الى توعية الطالبة المستجدة بما لها من حقوق وما عليها من التزامات وتعريفها باللائحة التأديبية لجامعة سطام وتبصيرها بحقوقها الأكاديمية وغير الأكاديمية.

استخدم المنفذون عروض تقديمية مشوقة وجاذبة للانتباه باعتبار أن العروض التقديمية والأسلوب المنفذ من أهم عناصر تحفيز الطلاب في التعليم عن بعد.

وقد تفاعل الحضور الكبير مع الورش وبخاصة التدريبات العملية وطالبوا في استمارات التقييم تقديم برامج مماثلة لفائدتها الكبيرة للطالبة المستجدة. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/02/1644479603

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ