الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

دورة بعنوان " مهارات البحث العلمي" بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر

دورة بعنوان " مهارات البحث العلمي" بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

 

أقامت كلية الآداب والعلوم التابعة لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بمحافظة وادي الدواسر ممثلة بوحدة الخريجين دورة تدريبية بعنوان ” مهارات البحث العلمي” يوم الاثنين  الموافق 1443/7/6هـ في قاعة التدريب بالكلية ، قدمها الأستاذ المساعد الدكتور محمد بهاء النور منسق وحدة الخريجين بالكلية .

وتناول د. بهاء النور عدد من المحاور خلال البرنامج التدريبي والذي تضمن مفهوم البحث العلمي وأهدافه وأنواعه ، وعلاقة الانسان بالطبيعة والعلم ، وأهداف العلم ، وأخلاقيات البحث العلمي ، ومراحل وخطوات إعداد البحوث ، وأهمية البحث العلمي في تقدم المجتمعات وارتقائها في السلم الحضاري ، الأمر الذي يحتاج إلى مزيد من الاهتمام في البحوث العلمية من جميع الأطراف ذوي العلاقة وفي المجالات كافة .

كما تطرق د. بهاء النور إلى التعريف بالطريقة العلمية في البحث وخطواتها المتسلسلة ، ووضح الأدوات البحثية المستخدمة لجمع البيانات ، وطرق محاكمة الأدوات لتكون صالحة للاستخدام ، واختتمت الدورة بطريقة كتابة البحث العلمي في صورة تقرير شامل .

وفي الختام قدم الطلبة مجموعة من الأسئلة والاستفسارات التي أجاب عليها مقدم البرنامج  ، موضحاً استعداده للتعاون معهم في المستقبل عند إعدادهم لبحوث التخرج والرسائل العلمية ، كما شهد البرنامج والذي استمر لمدة ساعتين حضور وتفاعل إيجابي للعديد من الطلاب .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/02/1644304071

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ