الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم برامج تهيئة للطالبات المستجدات للفصل الدراسي الثاني لعام 1443هـ

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم برامج تهيئة للطالبات المستجدات للفصل الدراسي الثاني لعام 1443هـ
مها الصقعبي

تُنظم كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم مع بداية كل فصل دراسي جديد برامج لاستقبال وتهيئة الطالبات المستجدات تحت رعاية عميدة الكلية د. حصة بنت سعود الهزاني، بغرض الترحيب بالطالبات  وتعرفيهن بالأقسام وبأنظمة الجامعة، بحضور رؤساء ورئيسات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطالبات المستجدات.

في البداية افتتح برنامج تهيئة الطالبات المستجدات بقسم الكيمياء وقسم نظم المعلومات في يوم الاثنين الموافق: 1443/6/27هـ يليه قسم الدراسات الإسلامية وذلك في يوم الثلاثاء الموافق: 1443/6/28هـ في تمام الساعة 9:30 صباحاً في  مسرح الكلية.

ركزت هذه اللقاءات على الترحيب بالطالبات المستجدات وتقديم نبذة سريعة عن نشأة الكلية ورؤية ورسالة الأقسام المختلفة ومجالات العمل فيها للخريجات، وخطة الدراسة لكل قسم، وأهمية الجودة ومشاركة الطالبة في تقییم العملية التعليمية، والتعريف بأهمية التعليم الإلكتروني لمواكبة العصر المعلوماتي، وتوفير أنظمة متنوعة للتعليم الإلكتروني ومنها البلاك بورد والتعريف بالسجل المهاري للطالبة وأهميته، كما تم توضيح دور الإرشاد الأكاديمي وكیفیة الاستعانة بالمرشد الأكاديمي وعن أهم القضايا الأكاديمية التي تهم الطالبات وتناولت حقوق الطالبة وواجباتها وكل ما يخص التعليم الجامعي، كما تم توضيح متطلبات الالتحاق بالتدريب الميداني ومجالاته ومن جهة أخرى تم تقديم تعريف مفصل عن دور النشاط الطلابي في صقل مواهب الطالبات وإبراز المهارات والأفكار البناءة وأنه جزء لا يتجزأ من النشاط الأكاديمي، كما تم مناقشة أهداف المجلس الطلابي ومهامه، والعمل على نشر مفهوم المجلس بين الطالبات وتشجيع الطالبات على الانضمام لعضوية المجالس الطلابية.

 تخلل هذه اللقاءات كلمات توجيهية لرؤساء ورئيسات الأقسام على ضرورة التزام الطالبات بالحضور وبكل المهام التي تقدم لهن والتقيد بأنظمة الكلية، وتشجيعهن على المشاركة في الأنشطة الطلابية.

اختتمت هذه اللقاءات بشكر الجميع على الحضور والمشاركة بحوار مفتوح لاستقبال الأسئلة من الطالبات ولقاءات تعارف للمستجدات بأعضاء هيئة التدريس وبالأقسام.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/02/1643747053

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ