الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

عمادة خدمة المجتمع تنظم دورة افتراضية بعنوان ( الصحة النفسية للطفل بفيتامين N )

عمادة خدمة المجتمع تنظم دورة افتراضية بعنوان ( الصحة النفسية للطفل بفيتامين N )
حنان العثمان

نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر مساء أمس الأثنين دورة افتراضية بعنوان "الصحة النفسية للطفل بفيتامين N " عبر منصة (zoom)، والتي قدمتها الدكتورة / مها أحمد الخطيب أستاذ مساعد بكلية التربية بالدلم.

   أوضحت د. الخطيب في بداية الدورة بأن شخصية الطفل خلال الخمس السنوات الأولى تتشكل في الأسرة وهي المؤسسة التربوية الأولى التي يترعرع فيها الطفل ويفتح عينيه في أحضانها، لذا كان من الضروري ان تُلم الأسرة بالأساليب التربوية الصحية التي تنمي شخصية الطفل وتجعل منه شاباً واثقاً من نفسه صاحب شخصية قوية ومتكيفة وفاعلة في المجتمع .

 كما تناولت د. الخطيب العديد من المحاور حيث أوضحت أهمية كلمة “لا” في حياة الطفل بشكل خاص، ومدى تأثيرها على تسيير حياة الأبناء وتشكيل مستقبلهم ونظرتهم للحياة المستقبلية وأكدت أن كلمة “لا” مع الطفل ينبغي أن تستخدم بمكانها الصحيح كما وينصح الخبراء باستخدام هذه الكلمة مثل الدواء، في حالة الضرورة فقط حتى لا تفقد تأثيرها.

 واختمت الدورة بالجرعة المناسبة من فيتامين N وهو مبدأ الحرمان الحميد  : حولوا عالم أطفالكم لعالم مثالي عن طريق اعطاءهم 100% من الاحتياجات و25% من الرغبات .

 يذكر أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 52 مشارك ومشاركة وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح الدورة . 

تأتي هذه الدورة ضمن خطة برامج لجنة التدريب في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمرالتي تقدم بشكل مجاني للجمهور بغرض رفع مستوى الوعي الأسري بما يحقق تطلعات الفئات المستهدفة خاصة والمجتمع عامة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/02/1643710532

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ