الأربعاء 25 سبتمبر 2024

كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر _ أقسام الطالبات _ تنظم ورشة بعنوان (البحث العلمي ودوره في بناء وتطوير المجتمع)

 كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر _ أقسام الطالبات _ تنظم ورشة بعنوان (البحث العلمي ودوره في بناء وتطوير المجتمع)
وضحاء آل حزيم

قدمت   كلية   الآداب   والعلوم بوادي الدواسر _ أقسام الطالبات _ ممثلة في وحدة البحث العلمي بالتعاون مع قسم اللغة العربية ورشة عمل   بعنوان (البحث العلمي ودوره في بناء وتطوير المجتمع) تقديم: د. رشا محمد المكي الأستاذ المساعد بقسم اللغة العربية وذلك في يوم الأربعاء الموافق 4/ 5/ 1443هـ

تحدثت د. رشا المكي عن عدد من المحاور التي تتمثل في دور البحث العلمي في البناء المعرفي وأهمية البحث العلمي في خلق الثقافة، والمعرفة حيث تتيح الأبحاث العلميّة للباحثين فُرصة رفع مستوى المعرفة العام. 

وتتمثل أهميتها في تقديم رؤية عن المستقبل، والاتجاه الذي تسير فيه المجالات المعرفيّة، ومدى تطورها ودور البحث العلمي في البناء والتطوير ومساعدة الناس على فهم ورؤية العالم بشكل أوضح وتزويد الباحث من إمكانيّات التفكير العميق. 

كما تحدثت الورشة عن جهود المملكة في البحث العلمي وفق رؤية 2030 

 التي تهدف إلى القدرة التنافسيّة للمملكة وتصنيفات جامعاتها، مما يظهر أهميّة دعم قطاع البحث والتطوير في السعودية. حيث يُعد مجال البحث العلمي والتطوير التقني من الأدوات المهمة التي سوف تسهم في تنفيذ رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ويرتبطان بالتنافسية والإنتاجية والاستدامة، ويعتمدان بشكل رئيس على القدرات البشرية، وهي ميزة تتمتع بها السعودية إضافة إلى وجود بنية تحتية متطورة تساعد على ذلك. 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/12/1639013686

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ