الأربعاء 25 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم ورشة عمل بعنوان "كيفية كتابة المراجع"

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم ورشة عمل بعنوان "كيفية كتابة المراجع"
مها الصقعبي

يُعد مشروع التخرج من أهم الفرص التي تمارس فيها الطالبات أخلاقيات المهنة بشكل عملي من خلال كتابة وثيقة مشروع التخرج لتجنب السرقة الأدبية أو الانتحال Plagiarism لأفكار الاخرين دون الإشارة إلى مصدر هذه الكتابات، وحيث تقتضي الأمانة العلمية الإشارة إلى جميع مصادر المعلومات والاستشهادات التي تم الاستعانة بها خلال كتابة مشروع التخرج في سياق الاعتراف بإسهامات الكتاب الآخرين بتطبيق طريقة منهجية معتمدة في توثيق المراجع. وبرعاية رشيدة من عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم د/ حصة بنت سعود الهزاني أقامت لجنة مشاريع التخرج بوحدة الخريجات ورشة عمل بعنوان "كيفية كتابة المراجع" قدمتها الأستاذة / مريم فيصل المطيري عن بعد عبر البلاك بورد، وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 18/4/1443هـ الموافق 23/11/2021 م في تمام الساعة السابعة مساءً.

 هدفت ورشة العمل إلى تعريف الطالبات بآليات توثيق المراجع بالإشارة للمرجع داخل النص (في متن المشروع)، وفي قائمة المراجع التي تظهر في نهاية المشروع. وتم إلقاء الضوء على عِدة أساليب، أهمها أسلوب توثيق المراجع لجمعية علماء النفس الأمريكية (APA)، وأسلوب توثيق المراجع لجمعية اللغات الحديثة (MLA)، مع شرح لعدة أمثلة تطبيقية باختلاف المصدر المقتبس منه. كما تم التنويه إلى ضرورة الالتزام بنفس الآلية المستخدمة على مدار كافة فصول المشروع.

وفي الختام تتقدم لجنة مشاريع التخرج بوحدة الخريجات بجزيل الشكر والتقدير للأستاذة / مريم فيصل المطيري وندعو لها بدوام التوفيق والسداد ونسأل الله التوفيق لبناتنا طالبات مشاريع التخرج.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1638070297

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ