الأربعاء 25 سبتمبر 2024

كلية الآداب والعلوم - قسم الطالبات - بوادي الدواسر تُقيم "الرياضيات من الدراسة إلى الاختبارات "

وضحاء آل حزيم
قدمت وحدة التطوير والتميز العلمي بكلية الآداب والعلوم بالتعاون مع قسم  الرياضيات ورشة عمل بعنوان " الرياضيات من الدراسة إلى الاختبارات " وذلك يوم الثلاثاء 18/4/1443هـ  وكان من أهم أهدافها: 
نبذة عن نشأة علم الرياضيات.
ارتباط العلوم الأخرى بعلم الرياضيات.
كيفية دراسة الرياضيات.
الاستعداد لاختبار الرياضيات.
أمور يجب اتباعها يوم اختبار الرياضيات. 
 
كانت ورشة العمل من إعداد وتقديم د. أميرة سالم – أستاذ مساعد بقسم الرياضيات- وبمشاركة الطالبة / عجباء محمد – مستوى ثامن – وطالبات من المستوى الأول– وهن / شهد سطام – أمل سلطان- مرح عبدالله – رغد سعود–فوزية عبدالله والطالبة / ميساء محمد –مستوى خامس.
 
بدأ اللقاء بعرض كل طالبة لمشاركتها وتوضيح الجزئية التي تناولتها والتي تمثلت في الحديث عن نشأة علم الرياضيات وتطوره ومنجزات العلماء المسلمون في الرياضيات وأيضا أهمية الرياضيات في مجالات الحياة وضرورة المحافظة على الوقت وتنظيمه بين فترات المذاكرة وممارسة الهوايات وإنجاز أعمال أخرى دون إفراط ولا تفريط.
 
ثم تناولت د. أميرة بالشرح والتوضيح سبب تدني مهارات تعلم الرياضيات وأنه يجب على أستاذة الرياضيات اتباع أساليب متنوعة أثناء تدريس الرياضيات لعلاج هذا القصور الذي يدفع الطالبات إلى العزوف عن تعلم الرياضيات، ثم بينت د. أميرة - أفضل الطرق التي يجب على الطالبة اتباعها لتصل إلى أفضل نسبة تحصيل للمادة العلمية لمقرر الرياضيات، وكيف تستعد لاختبار الرياضيات ، ثم ما يجب على الطالبة اتباعه في يوم الاختبار وكيف تتعامل مع ورقة اختبار الرياضيات . 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1637717382

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ