الأربعاء 25 سبتمبر 2024

اليوم العالمي للطفل بكلية التربية بالخرج

اليوم العالمي للطفل بكلية التربية بالخرج
امجاد الجلال

تحت رعاية وكلية الشؤون التعلمية الدكتورة منيرة بنت عبدالله العسكر
دشنت معرض اليوم العالمي للطفل الذي أقامته وحدة العمل الطلابي بكلية التربية بالخرج متمثلة بقسم رياض الأطفال يوم الأحد الموافق ١٦-٤-١٤٤٣هـ في تمام الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً ، حيث تضمن المعرض عدة أركان و منها:
ركن قصص الأطفال تضمن على العديد من القصص من تأليف الطالبات. مع توزيعات تحتوي باركود للقصص.
و كذلك ركن : قصص من وحي أقلامنا" يتضمن قصص من تأليف وتصميم وإنتاج الطالبات و التوعية بأهمية القصة وتأثيرها على شخصية الطفل و مدى ارتباط القصة بجوانب النمو المختلفة للطفل .
ركن ألعب و تعلم مع الإنجليزية و يهدف إلى تعليم الطفل بعض المهارات و السلوكيات باللغة الإنجليزية.
ركن المفاهيم والمهارات الرياضية يتضمن العاب ادراكيه وحركيه لمفاهيم ومهارات رياضيه الاعداد والعمليات عليها،-الأنماط - الأشكال الهندسية والمجسمات-القياس-تحليل البيانات.
ركن مهرجان العلوم حيث يهدف هذا الركن الى تنمية المفاهيم العلمية لدى الاطفال من خلال التجارب العملية التي يتم تنفيذها من خلال ركن الاكتشاف ، وتناول الركن تجارب عن البراكين والكائنات البحرية ورحلة الطعام داخل جسم الانسان والجاذبية والمغناطيسية وغيرها من التجارب والانشطة العلمية .
ركن العلماء الصغار يتضمن تقديم مفاهيم علمية.
ركن المفاهيم والمهارات العلمية و من أبرزها ( تجربة البركان - المجموعة الشمسية -انتفاخ البالون - تجميد العصير - الدائرة الكهربائية- الماء المتنقل بالألوان ... والعديد من التجارب الأخرى).
ركن صناعة الدمى يعرض مراحل صناعة الدمى و فكرة هذه الركن دمى يصنعها الزوار و يتم التبرع بهذه الدمى لاحقاً لصالح الأطفال.
ركن يعرض بعض مشكلات الطفولة و كيفية التعامل معها .
ركن يعرض تطبيقات تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة في تعلم بعض المهارات الحياتية.
ركن التوعية بلقاح كورونا :

و يهدف الركن الى تعريف الطفل بأهمية التطعيمات بشكل عام ولقاح كورونا بشكل خاص من خلال الفيديوهات التوعوية والقصص والمجلات الالكترونية.
بالإضافة لركن سفراء الطفولة تم تنفيذه من قبل نادي سفراء الطفولة تم من خلاله عرض مقطع فديو عن حقوق الطفل و مقطع اخر يحتوي باركود للأنشطة مقدمة للأطفال و توزيع بروشورات عن نشأة يوم الطفل العالمي و تم نشر الركن لبعض العبارات عن اهمية مرحلة الطفولة المبكرة.
حيث كان الهدف من الفعالية
تسليط الضوء على أهمية مرحلة الطفولة من خلال:

التعريف بيوم الطفل العالمي لكون أطفال اليوم رواد المستقبل
الاستفادة من أعمال الطالبات و عرض أبرز الأفكار لتنمية الطفل من جميع الجوانب.
استعراض أبرز المستجدات في مجال الطفولة المبكرة و توظيفها في بناء شخصية الطفل من خلال تطوير مهاراته و تنمية قدراته بطرق حديثة مبتكرة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1637654916

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ