الأربعاء 25 سبتمبر 2024

قدمت وحدة خدمة المجتمع بكلية الآداب والعلوم للطالبات بوادي الدواسر ورشة عمل بعنوان (لجان التنمية الاجتماعية ومجالات التطوع بها )

قدمت وحدة خدمة المجتمع بكلية الآداب والعلوم للطالبات بوادي الدواسر ورشة عمل بعنوان (لجان التنمية الاجتماعية ومجالات التطوع بها )
وضحاء آل حزيم
قدمت  وحدة  خدمة المجتمع بكلية الآداب والعلوم _ شطر  الطالبات _  بوادي  الدواسر- بالتعاون مع قسم الرياضيات - ورشة عمل بعنوان (لجان التنمية الاجتماعية ومجالات التطوع بها )، كان ذلك  في يوم الخميس  الموافق 13/ 4/ 1443هـ . 
قدمتها كل من :  د.  هياء سعيد الدوسري وكيلة قسم الرياضيات   و د. رشا محمد المكي منسقة وحدة خدمة المجتمع الأستاذ المساعد بقسم اللغة العربية . 
بدأت اللقاء د. رشا المكي بالحديث عن موضوع الورشة حيث بينت فوائد العمل التطوعي وتحفيز الطالبات لذلك خصوصا في إستثمار الوقت وتطوير الذات. ومن ثم تحدثت عن عدد من المحاور التي تتمثل في تعريف العمل التطوعي واحتسابه بالسجل المهاري وتطوير المجتمع، ثم إستعرضت د. هياء الدوسري بعض برامج تحقيق رؤية السعوديه 2030 ومنها برنامج جودة الحياه وبرنامج تنمية القدرات البشرية، ورؤية جامعة الأمير سطام وأبرز أهدافه الإستراتيجية التي عكست رؤية الدوله في المساهمة ببرامج تطوير المجتمع.
تم أيضا التعريف بلجان التنمية الاجتماعية وأهدافها ودورها الرائد في مجال تطبيق الرؤية التي تسعى إلى التميز في تطوير البرامج الداعمة للشراكة والمسؤولية المجتمعية، كما أستُعرضت أيضا المنصة الوطنية للعمل التطوعي المنظمة لتفعيل الانشطة والمبادرات التطوعية بالمجتمع بمختلف المدن السعودية وكيفية المشاركة في تلك المبادرات واحتساب ساعات التطوع.
كان ذلك محفزاً للطالبات للمبادرة والمشاركة بخدمة المجتمع التي يمكن تحقيقها خلال المشاركة بلجان التنمية الاجتماعية بوادي الدواسر والتي تم استعراضها وبعض الفرص التطوعية المتاحة على منصة التطوع الوطني
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1637560863

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ