الأربعاء 25 سبتمبر 2024

دورة بعنوان (سلم الوصول) بكلية التربية بالخرج

دورة بعنوان (سلم الوصول) بكلية التربية بالخرج
امجاد الجلال

أقام قسم الدراسات الإسلامية في يوم الاثنين(10/4/1443) دورة بعنوان (سلم الوصول) قدمتها (د. روضة عبد المنعم) وقد هدفت الفعالية إلى : بيان أسباب السعادة، وكيفية الوصول إلى مرحلة الإنجاز وتحقيق الطموح والأهداف، وسبل الوقاية من معوقات النجاح، في البداية ذكرت الدكتورة عشرة من معوقات النجاح: الاعتقاد بأن الماضي لن يزول الحسد فهيهات لحاسد أن يسعد، استيراد المشاكل، التورط في معارك تافهة، اللهث خلف رضا الناس، ربط السعادة بالماديات والأحداث، التعلق بالمستحيل ، الملفات المفتوحة ، الاستسلام للمشكلات ، الرتابة.

ثم تحدثت عن همسات في حل المشاكل، منها: لا تركن لأول حل فالحلول الناضجة تأتي متأخرة. اجعل من (لا تحسبوه شراً لكم) بلسماً وترياقاً لك. -واجه المشكلات الصغيرة قبل أن تتضخم ، إذا كانت الورقة لا تسقط إلا بعلم الله فما بالك بالمصائب؟ العبرة ليست بخلو المشاكل بل بكيفية التعامل معها ، بعد ذلك استعرضت وصف لتسع شخصيات لاتساعد في تحقيق النجاح والوصول إلى هدف الإنجاز منها: الحسودة، كثيرة الغضب، المحبطة، المتأففة، الضعيفة، سيئة الاخلاق، النمامة.
ثم وزع استبيان على الحضور يقيس نسبة النجاح في حل المشاكل. واختتم اللقاء باستعراض التجارب النافعة في النجاح ونعم الله على الانسان.
وقد حضر الفعالية عدد من الطالبات وعضوات هيئة التدريس والإداريات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1637480583

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ