الأربعاء 25 سبتمبر 2024

وحدة تنمية المهارات المهنية بكلية التربية بالدلم تنظم سلسلة من البرامج التدريبية للخريجات

وحدة تنمية المهارات المهنية بكلية التربية بالدلم تنظم سلسلة من البرامج التدريبية للخريجات
منـــال السيـــف

نظمت وحدة تنمية المهارات المهنية التابع لوحدة الخريجات بالكلية تحت إشراف ا. هيلة الدريهم، سلسلة من البرامج التدريبية الموجهة للخريجات ولخريجات قسم الرياضيات بوجه خاص والمتوقع تخرجهن بورشة عمل بعنوان" اختبار كفايات" بهدف إعداد الطالبات وتدريبهن على كيفية اجتياز اختبار الكفايات وذلك من خلال البلاك بورد حيث تم تنفيذها على يومين ولمدة خمسة أسابيع.

ففي الأسبوع الأول والثاني قدمت الاستاذة/ شريفة الميموني- محاضر الرياضيات التطبيقية بالقسم – المعيار الأول والثاني وذلك صباح يومي الثلاثاء والأربعاء السادس والسابع من شهر ربيع الأول لعام 1443هـ، كان محتواها التعريف بالاختبار في ظل المعايير التي وضعتها هيئة تقويم التعليم والتدريب وعددها 12 معياراً لخريجي الجامعات في تخصص الرياضيات، كما تم التوضيح للطالبات بأن هذا النوع من الاختبارات يعتمد على معلومات تراكمية فالطالبة خير من يقيم نفسها في التخصص ومستواها فيه وبناء عليه تحدد المدة المناسبة للاستعداد للاختبار فإذا كان طموحها التدريس فهذا الاختبار مفترق طريق ويستحق أن تبذل فيه جهداً كبيراً.

اما أسبوع الثالث قدمت الأستاذة / نسرين البشير-المحاضر في قسم الرياضيات- المعيار الثالث والرابع، كما قدمت الأستاذة/صباح صديق-المعيار الخامس والسادس والسابع.

واختتم البرنامج التدريبي بالمعيار الثامن حيث قدمته الأستاذة/منيرة الرميلي –المحاضر بقسم الرياضيات.

شهدت اللقاءات حضوراً وتفاعلاً مميزاً من قبل المشاركات كما عبرن عن عظيم استفادتهن من الموضوعات الثرية التي تضمنتها الورش التدريبية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1637129163

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ