الأربعاء 25 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم دورة تدريبية بعنوان "البحث في المكتبة الرقمية السعودية"

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم دورة تدريبية بعنوان "البحث في المكتبة الرقمية السعودية"
مها الصقعبي

في ظل إطلاق المكتبة الرقمية السعودية SDL مبادرة الوصول الشامل والمجاني على مستوى المملكة لعدد من قواعد المعلومات الرقمية بالتعاون مع عدد من دور النشر العربية والأجنبية لدعم ومساندة منظومة التعليم الجامعي بإتاحة بيئة رقمية توفر سرعة وصول الباحثين لمختلف المصادر الرقمية – وفقاً لآخر الاحصائيات- ممثلة في 169 قاعدة معلومات عالمية وعربية تغطي مختلف التخصصات الأكاديمية.

وحيث يقع على عاتق طلاب مشاريع التخرج الاطلاع والبحث بعمق في الكتب والمراجع والبحوث ذات الصلة بالمشروع. وبرعاية رشيدة من عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم د/ حصة بنت سعود الهزاني أقامت لجنة مشاريع التخرج بوحدة الخريجات دورة تدريبية بعنوان "البحث في المكتبة الرقمية السعودية" قدمها سعادة الدكتور/ عبد العزيز السنوسي عن بعد عبر البلاك بورد، وذلك يوم الأحد بتاريخ 1443/4/2هـ الموافق 2021/11/7 م في تمام الساعة السابعة مساءً.

وجهت الدورة التدريبية لطالبات مشاريع الخريجات والمتوقع تخرجهن بمختلف الأقسام الأكاديمية بالكلية وبلغ الحضور (43) طالبة.

هدفت الدورة التدريبية إلى التعرف على واجهة وطرق البحث في المكتبة الرقمية السعودية. وتضمنت مقدمة عن المكتبة، وطرق البحث ممثلة في البحث العام والبحث في قواعد البيانات. إضافة إلى كيفية تصفية نتائج البحث وحفظ واسترجاع النتائج. وتميزت الدورة بمجموعة من الأنشطة والتدريبات أتاحت للطالبات المشاركة الفعالة بالبحث عبر بوابة المكتبة الرقمية السعودية تطبيقاً على مشاريع تخرجهن.

وفي الختام تتقدم لجنة مشاريع التخرج بوحدة الخريجات بجزيل الشكر والتقدير لسعادة الدكتور عبد العزيز السنوسي وندعو له بدوام التوفيق والسداد ونسأل الله التوفيق لبناتنا طالبات مشاريع التخرج.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1636489576

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ