الأربعاء 25 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برنامج بعنوان (إدمان طفل)

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برنامج بعنوان (إدمان طفل)
مها الصقعبي

أصبح تعلق الأطفال بالأجهزة الذكية أمراً لافتاً ومقلقاً في كثير من الأحيان، لا سيما في ظل إدمانهم استخدام الألعاب الإلكترونية وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة أفلام الفيديو المنتشرة مما يجعل الطفل يقضي ساعات طويلة على هذه الأجهزة ويقع ضحية إدمانها وما يترتب عليها من مخاطر صحية ونفسية عديدة ولأهمية ذلك؛ وتحت رعاية عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم د. حصة بنت سعود الهزاني نظم المجلس الاستشاري الطلابي بإشراف أ. تهاني عبدالرحمن الجويعد و أ. منيرة إبراهيم التميمي وبالتعاون مع وحدة العلاقات العامة برنامج بعنوان (إدمان طفل) في يوم الثلاثاء الموافق: 4/ 4/ 1443هـ بمسرح الكلية.

 هدف هذا البرنامج إلى التوعية بخطورة الأجهزة الذكية وما تسببه من مشكلات صحية وسيكولوجية عديدة لا سيما عندما يدمن الطفل استعمالها لفترة طويلة، وكذلك ضرورة تقنين ومراقبة استعمالها وتوفير البدائل الشيقة للطفل.

 تناول البرنامج مقدمة عن الأجهزة الذكية من حيث سلبياتها و إيجابياتها على الأطفال، بعد ذلك كانت هناك مداخلة من والدة طفلة شاركت تجربة طفلتها وتعلقها بالأجهزة وكيف كان لذلك تأثير سلبي عليها من الناحية الجسدية والنفسية وذكرت أنها بالإرادة والعزيمة توصلت تدريجياً لطرق بديلة لجذب اهتمام هذه الطفلة بعيداً عن الأجهزة مثل بعض الأنشطة البديلة التي فيها تنوع في اللعب والترفيه والاندماج مع الأطفال الآخرين، بعد ذلك تم فتح باب النقاش والاستفسار مع والدة الطفلة من قبل الحضور، واختتم البرنامج بطرح الأسئلة حول المعلومات المقدمة.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1636489551

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ