الأربعاء 25 سبتمبر 2024

دورة بعنوان كتابة تقرير مشروع التخرج بكلية الهندسة بوادي الدواسر

 دورة بعنوان كتابة تقرير مشروع التخرج بكلية الهندسة بوادي الدواسر
نايف ال نايف

اقامت لجنة الخريجين ممثلة بمجال تنمية المهارات المهنية بكلية الهندسة بوادي الدواسر بعقد دورة ُ تدريبية بعنوان كتابة تقرير مشروع التخرج عن بُعد وذلك يوم الثلاثاء الموافق 02/11/ 2021م  .

في بداية الدورة ألقى الدكتور الدرادكة كلمة ترحيبية أكد فيها على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من أجل التطوير والإنجاز في كتابة تقرير المشروع بطريقة احترافية والتركيز على المشاريع التي لها جدوى اقتصادية .وكانت الدورة موجهة إلى الخريجين والمتوقع تخرجهم  قدم الدورة الدكتور يوسف إبراهيم الدرادكه الأستاذ المشارك في قسم هندسة الحاسب الآلي والشبكات. هدفت الدورة إلى نقل المعرفة وأهميتها ورفع تعزيز مهارات الطلاب في كتابة التقرير بشكل مثالي توضيحياً للصيغة الفنية والصيغة العلمية وكيفية تنظيمه وكتابته .

وبين مقدم الدورة من الضروري كتابة التقرير بشكل مثالي وبعناوين رئيسية وفرعية وأوضح شروط وتعليمات كتابة تقرير المشروع في التخصصات الهندسية، وكان شرحا تفصيليا شاملا عن أبرز محاورها أولا النتائج العملية للمشروع ومناقشتها وثانيا الاستنتاجات وأية اقتراحات لتطوير المشروع مستقبلا، إجمالاً قائلا يمكن إتباع ما يلي عند كتابة الإستنتاجات اكتب نصاً يوضح النتائج المستحصلة في المشروع، اذكر فوائد هذه النتائج، اذكر سبل تطوير التجربة ، مستقبلاً للحصول على نتائج  أفضل، أو تجارب جديدة تستند على نتائج وأفكار المشروع.

أعطى إرشادات خلاصة دقيقة وواضحة عن البيانات المستخدمة في فحص التصميم المقترح في المشروع والنتائج التي تم الحصول عليها فيه. وخلال حديثه، أشار إلى التحديات التي تواجه كتابة تقريرمشروع االتخرج التي تقاس قوة المشروع عادةً بمستوى المصادر أو المراجع الحديثة التي استند عليها وأبرز النقاط التي تحدث عنها  الإشارة في التقرير إلى أي مرجع تم اقتباس أو نسخ أو الاستفادة من المادة العلمية فيه، سواءً كان المرجع كتاباً أو بحثاً منشوراً أو موقعاً على الإنترنت، كتابة قائمة المراجع مرقمة بموجب التسلسل الذي وردت في التقرير، يشار إلى المراجع في متن التقرير بأرقام داخل أقواس مثلا، يراعى استخدام الصيغة المبينة في أدناه عند كتابة أي مرجع. أجاب مقدم الدورة عن أسئلة واستفسارات الحضور. وفي الختام تتقدم لجنة الخريجين بكلية الهندسة بوادي الدواسر بجزيل الشكرً والتقديرً الدكتور الدرادكة على تقديمه هذه الدورة وندعوً  له  بدوام التوفيق والسداد ونسأل  التوفيق لأبنائنا طلاب مشاريع التخرج.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1636447806

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ