الأربعاء 25 سبتمبر 2024

بمناسبة اليوم العالمي لصحة النفسية ٢٠٢١ م... مجموعة تعزيز الصحة النفسية تقيم جلسة حوارية بعنوان ( الصحة النفسية ضرورة حياة )

بمناسبة اليوم العالمي لصحة النفسية ٢٠٢١ م... مجموعة تعزيز الصحة النفسية تقيم جلسة حوارية بعنوان ( الصحة النفسية ضرورة حياة )
عمر العبدالله:

نظمت مجموعة تعزيز الصحة النفسية بالجامعة, في اليوم العالمي للصحة النفسية وتحت شعار " ضرورة- حياة" جلسة حوارية بعنوان ( الصحة النفسية ضرورة حياة ) .

وتأتي هذه الفعالية للاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية 2021م و تعبير على أن الصحة النفسية ليست ترف او رفاهية، وإنما تدخل أهمية الصحة النفسية في كل مناحي حياة الفرد، وتؤثر في الأفراد والمجتمع ككل؛ وتأكيد على أن يكون المجتمع متعاوناً ومتكاتفاً في جميع جوانب الحياة النفسية والاجتماعية.

حيث أكد سعادة عميد شؤون الطلاب أن مثل هذه الفعاليات تأتي انطلاقاً من أهداف ورسالة مجموعة تعزيز الصحة النفسية بالجامعة، وضمن جهود المجموعة لتعزيز الجانب الإيجابي والعمل على تحسين جودة الحياة النفسية لدى الطالب الجامعي والاستثمار بقدراتهم ومواهبهم؛ مشيرا إلى أن المجموعة تتطلع لتحقق الآمال المنوطة بها من تطلعات وطموحات قيادات الجامعة وأعضاء اللجنة ، وتلمس رغبات المستفيدين منها وتحقيق رضاهم من أجل مواصلة مشوارهم التعليمي.

 

وناقشت الجلسة الحوارية بإدارة الدكتور خالد ناصر العاصم وكيل عمادة شؤون الطلاب للشؤون الفنية ؛ عدة محاور حيث بدأت بحديث سعادة الدكتورة أنوار بنت حماد الرشيدي أستاذ الارشاد النفسي المساعد في الجامعة، عن دور الأفراد والحكومات والأعلام في المساهمة بتعزيز الصحة النفسية وأهميتها ؛ وجاء حديث سعادة الدكتورة فاطمة الطيب أستاذ علم النفس التربوي بالجامعة، عن أثار أهمال الصحة النفسية وأسبابها .

 

فيما تناول حديث الدكتورة زهية صالح زيتون استاذ علم النفس التربوي الطرق العلاجية والأساليب المعتمدة للوقاية من المرض النفسي.

وتحدثت الدكتورة أماني عبدالتواب صالح أستاذ الصحة النفسية المساعد الحديث عن المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الصحة النفسية.

                                                                                        

فيما أختتمت الجلسة الحوارية بالحديث عن النتائج المترتبة على تعزيز الصحة النفسية، قدمتها الدكتورة جيهان علي محروس استاذ علم النفس التربوي المساعد بالجامعة ؛ بحضور عدد من الطلبة والمهتمين من داخل الجامعة وخارجها .

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/10/1634031808

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ