الأربعاء 25 سبتمبر 2024

بحضور أكثر من ٣٠٠ طالب وطالبة عمادة شؤون الطلاب تختتم فعاليات الملتقى الافتراضي الطلابي( ٢ ) "معًا نحو عودة آمنة للدراسة حضوريًّا"

بحضور أكثر من ٣٠٠ طالب وطالبة عمادة شؤون الطلاب تختتم فعاليات الملتقى الافتراضي الطلابي( ٢ ) "معًا نحو عودة آمنة للدراسة حضوريًّا"
عمر العبدالله

بتوجيه ومتابعة من عميد شؤون  الطلاب، الدكتور ثلاب الشكرة، أشرفت وكالة الطالبات بعمادة شؤون الطلاب على تنظيم وإقامة الملتقى الافتراضي (٢) "معًا نحو عودة آمنة للدراسة حضوريًّا"، يوم الثلاثاء ٢٣/ ١ / ١٤٤٣.

تناول الملتقى محاور مهمة ذات محتوى علمي يتضمن آلية  التعايش السليم، والفهم المعتدل والمتوازن الآمن والمستتب، في العودة الآمنة إلى مقاعد الدراسة، وحياة الطلبة عامة، سواء في المجال النفسي الصحيّ، أو النفسيّ، أو الأكاديميّ، أو ما ينمي حسّ المسؤولية الذاتية لدى الطالب تجاه الوضع الراهن.

وقد تناول الملتقى المحاور التالية:

١-  العودة الآمنة للدراسة، وقدمته الدكتورة سناء كمال محرم، أستاذ قسم الباطنية بكلية الطب .

٢- اليقظة الذهنية وجودة الحياة النفسية، وقدمه الدكتور عبدالله الخولي، أستاذ الصحة النفسية المشارك بكلية التربية بوادي الدواسر

٣- التنظيمات الأكاديمية والإدارية لعودة آمنة، وقدمته الدكتورة حنان البلوي، وكيلة كلية إدارة الأعمال بالخرج

٤- المسؤولية الذاتية لدى طلبة الجامعة هي الركن الأقوى في إنجاح العودة الآمنة، وقدمته الدكتورة رفعة الدوسري، وكيلة كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر.

وقد أدار الملتقى الأستاذة لمى الحبابي، المحاضر بقسم علم النفس بكلية التربية بالخرج.

بعد ذلك جاءت مداخلات واستفسارات الطلبة لتدل على مدى وعي الهيئة الطلابية بالجامعة، وقد أثرت الملتقى بشكل لافت للانتباه.

الجدير بالذكر أن عمادة شؤون الطلاب تسعى على الدوام إلى طرح مثل هذه الملتقيات النوعية حسب احتياح الطلبة في محاور متعددة تزيد من وعيهم وإدراكهم وتحفيزهم للحضور والمشاركة.

كما تحرص عمادة شؤون الطلاب على تسجيل هذه البرامج في السجل المهاري للطلاب، حيث منح الملتقى شهادة حضور للمشاركين تضاف إلى السجل المهاري للطلاب والطالبات.

كما قدم  عميد شؤون الطلاب  شكره وتقديره الخاص لفريق العمل المكلف (شطر الطالبات) بتنظيم الملتقى وتنسيقه بجميع جوانبه، وإخراجه بما يتناسب وتطلعات العمادة ورؤيتها المستقبلية، ويحقق رسالتها السامية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/09/1630514753

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ