الأربعاء 25 سبتمبر 2024

عمادة السنة التحضيرية تقيم اللقاء التعريفي لطلابها وطالباتها المستجدين للعام الجامعي 1443 .

عمادة السنة التحضيرية تقيم اللقاء التعريفي لطلابها وطالباتها المستجدين للعام الجامعي 1443 .
 
 
برعاية سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن هلال الطلحي وبحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور مشاري بن عياد العصيمي، و سعادةَ وكيلةِ الجامعة لشؤون الطالبات/ الدكتورة بشرى بنت أحمد الحماد وعميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور فهد بن شهيل العلوي، ووكلاء العمادة ومنسوبيها، أقامت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ممثلة بعمادة السنة التحضيرية اليوم الأربعاء: 17/ 1 /1443هـ اللقاء التعريفي لطلاب وطالبات السنة التحضيرية عن بعد. 
وبدأ اللقاء الذي قدمه الطالب المستجد/ محمد بن عبد الله باسالم بآيات من القرآن الكريم، فكلمة سعادة رئيس الجامعة  حيث رحب وبارك للطلاب المستجدين انضمامهم للجامعة، التي تعتبر نقلة نوعية للطلاب والطالبات في مسيرة الحياة، وفرصة عظيمة لبناء شخصياتهم، تمهيدا لمستقبل مشرق بإذن الله تعالى.
كما قدم سعادته مجموعة من النصائح المستوحاة من واقع التجربة لأبنائه الطلاب والطالبات، منها تأكيده على أهمية الاستغلال الأمثل للوقت سعيًا إلى النجاح، وضرورة الاستفادة من الحياة الجامعية في مجال بناء العلاقات الشخصية؛ في بيئة خصبة في بناء الخبرات والمهارات اللازمة للطالب الجامعي. وكذلك الأخلاق الحميدة التي تعكس صورة الطالب الجامعي. كما وجه سعادته أبناءه الطلاب والطالبات بأن يكونوا فخورين بأنفسهم وجامعتهم، ومؤكدا بأن الجامعة لن تدخر أي جهد في دعم الطلاب، وتذليل الصعاب لهم، ومتمنيا لهم التوفيق والسداد. 
 ثم قدم سعادة عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور فهد العلوي كلمة هنأ فيها الحضور بمطلع العام الدراسي الجديد (1443هـ) راجيا أن يكون عاما دراسيا موفقا لجميع الطلاب والطالبات. كما تقدم سعادته بالتهنئة للطلاب والطالبات على نجاحهم وقبولهم في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، والتحاقهم بعمادة السنة التحضيرية التي تعتبر أولى محطاتهم في الحياة الجامعية . وقال في كلمته "إن المملكة تشهد بفضل الله تعالى مرحلة من مراحل الازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله -  اللذان أوليا التعليم نصيبا كبيرا من الدعم والاهتمام".
وأكد سعادته على أهمية عمادة السنة التحضيرية في تزويد الطلاب والطالبات بالمهارات والمعرفة والقيم التي تحتاج إلى اهتمام ومثابرة على مدار العام، ومتابعة اللقاءات المختلفة للعمادة كمثل هذا اللقاء الذي يقدم لهم معلومات من الضروري معرفتها، راجيا لهم التوفيق والنجاح.
كما قدم سعادة الدكتور محمد محزري  وكيل عمادة السنة التحضيرية للشؤون التعليمية والأكاديمية عرضا مرئيا تحدث فيه عن نشأة السنة التحضيرية ورؤيتها ورسالتها  وأهدافها التي تطمح لتحقيقها، وكذلك الخدمات والبرامج التي تقدم للطالب من شؤون الطلاب والأنشطة والأندية الطلابية. و تحدث عن التعليمات والتوجيهات اللازمة التي يحتاجها الطالب في مسيرته التعليمية وأكد على أهمية أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة .
ومن ثم قدم الأستاذ الدكتور منير عبد الحميد الحامض عرضا أوضح به بعض المفاهيم والمصطلحات الأكاديمية ، ونبه إلى ضرورة الرجوع إلى دليل الطالب الذي يسهم في زيادة نسبة وعي الطالب الجامعي  .
‎ بعد ذلك جاءت كلمة سعادة وكيل عمادة القبول والتسجيل الدكتور هشام عبد العزيز عبد الجبار الذي شكر عمادة السنة التحضيرية لتبنيها هذا اللقاء ومقدما نبذة تعريفية عن الجامعة، وأنظمتها، كما قدم لهم نصائح وتوجيهات في كيفية تسجيل المواد وغيرها من الأمور التي تعني الطالب.
وكان لعمادة شؤون الطلاب لقاء مع سعادة وكيل عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد العاصم  والأستاذ نبيل الهزاع مدير إدارة المكافآت حيث  رحبا  بالطلاب ، واستعرضا أهم الخدمات التي تقدمها العمادة ومن ذلك التوجيه والإرشاد و التغذية، وصندوق الطلاب، والإسكان الجامعي، والمكافآت، والأنشطة الطلابية.
وفي الختام قدم الدكتور محزري شكره وامتنانه للطلاب المستجدين وأجاب عن استفساراتهم، ومقدما أمنياته لهم بدوام التوفيق.
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/08/1629980728

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ