الخميس 25 أبريل 2024

وحدة خدمة المجتمع بتربية الدلم تختتم برامجها للفصل الدراسي الثاني

وحدة خدمة المجتمع بتربية الدلم تختتم برامجها للفصل الدراسي الثاني
منـــال السيـــف

اختتمت وحدة خدمة المجتمع بكلية التربية بالدلم برامجها والعديد من أنشطتها للفصل الدراسي الثاني لهذا العام. حيث أطلقت الوحدة بالتعاون مع قسم القرآن والدراسات الإسلامية مسابقة لطالبات جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ضمن مبادرة (نقرأ لنرتقي) بعنوان (مسامرو الكتب) بإشراف ا/ لما الوزان حيث تمت على مستويين الأول منها السمر مع كتاب (يوسفيات والمستوى الثاني: السمر مع كتاب (صور من حياة الصحابيات) وستعلن نتائج الفائزات في نهاية الشهر الحالي.

كما نفذت الوحدة بالتعاون مع قسم القرآن والدراسات الإسلامية زيارة لطيفة لجمعية إنسان بالخرج وذلك في صباح يوم الأربعاء الحادي عشر من شهر شعبان لعام 14432هـ وكان من أهم أهداف هذه الزيارة ادخال الفرح والسعادة لقلوب فئة غالية علينا في مجتمعنا وابتغاء الأجر من الله، ونشر روح الألفة والمحبة بين أفراد المجتمع، وطبع بصمة مضيئة لجامعتنا في دار الأيتام، واشعال فتيل الضياء وحب العطاء في صدور الزائرات وتدريبهن على سلوك الخير ونهج طرق النفع حتى يكون ديدن لهن طول العمر.

كما تم عمل ورشة بعنوان "إنقاص الوزن بين الصحة والرشاقة" ضمن مبادرة (قوتنا في غذائنا) قدمتها كلا من: ا/ نورة التميمي وأ  / نورة المقبل وتهدف الى التوعية بأهمية إتباع الحمية المناسبة والتغذية الصحية، وزيادة المعرفة بالنظام الغذائي والتحذير من أمراض سوء التغذية.

وفي صباح يوم الخميس نفذت الوحدة ورشة بعنوان "الفيتامين المجاني وأهميته لصحة أجسامنا" استمراراً لمبادرة (قوتنا في غذائنا) قدمتها الاستاذتين: أ/ نورة التميمي وأ/ حصة الجليميد، بهدف التوعية بفيتامين (د) وتعزيز ثقافة الغذاء الصحي واهميه التوازن في الوجبات لبناء جسم سليم.

كما أقامت الوحدة ايضا بالتعاون مع قسم اللغة العربية والنادي الأدبي والمسرحي مسامرة أدبية لغوية بعنوان "لغة في الظلمة قنديل "ضمن مبادرة (أضئ مصباحاك) وذلك مساء يوم السبت وهي من تقديم نخبة من عضوات وطالبات قسم اللغة العربية بإشراف الدكتورة/ نوال الزهراني.

أما يوم الأثنين نفذت الوحدة بالتعاون مع قسم الاقتصاد المنزلي ورشة بعنوان "نحن  معك حتى الإبداع "ضمن مبادرة (موهبتك بين يديك ) من تنفيذ د/ غزيل ال ضرمان -أستاذ مساعد تربية فنية للفئات الخاصة –وتهدف الى إثراء المتدربة ببعض المهارات الفنية (وعمل الكمامات ) للاستفادة منها في حياتها اليومية ،وايضا امتدادا  لنفس المبادرة (موهبتك بين يديك ) قدمت ا/ سمية المزيني  ورشة بعنوان "كتابة إسمي بخط إبداعي " استهدفت طالبات المرحلة الابتدائية لمدارس النخبة بالخرج وتهدف الى تنمية الابداع لدى الطالبة بكتابة اسمها وتلوينه بطريقة مبتكرة .

وفي يوم الثلاثاء نظمت الوحدة بالتعاون مع قسم العلوم التربوية وقسم علم النفس بشراكة مجتمعية مع مكتب التعليم بالدلم دورتين تدريبيتين الاولى بعنوان "الثقافة الرقمية وعمليات التحول الرقمي" ضمن مبادرة (الثقافة الرقمية وعمليات التحول الرقمي) قدمتها د/ علياء كامل -أستاذ أصول التربية المشارك -وا/ مها الطعيس -محاضر المناهج وطرق تدريس العلوم- وكانت من أهم أهداف الدورة:

 -التعرف على مفهوم الثقافة الرقمية.

-التوجه نحو التنقية وتطويرها في العمل التعليمي عن طريق برامج التحول الرقمي.

والثانية بعنوان "العلاقات السامة" قدمتها د/ مها الخطيب -أستاذ مساعد علم النفس التربوي- استهدفوا فيها قائدات ومشرفات ومعلمات وإداريات مكتب التعليم بالدلم، وكان من أهم محاور الورشة: التعريف بالعلاقات السامة.

 -  المؤشرات الدالة على الوقوع في العلاقات السامة.

-مفاتيح لوضع حد للعلاقات السامة في مجال العمل أو على مستوى العائلة وكيفية التخلص منها.

شهدت الورش والدورات إقبالاً وتفاعلا مميزا، حيث قدموا شكرهم للكلية ولوحدة خدمة المجتمع والقائمين عليها والعضوات المشاركات على جهودهم في تقديم مثل هذه البرامج الهامة والمفيدة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/04/1617695175

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ