الجمعة 27 سبتمبر 2024

جامعة الأمير سطام تنظم ندوة "وقفات مع بيان هيئة كبار العلماء والتحذير من جماعة الإخوان الإرهابية"

جامعة الأمير سطام تنظم ندوة "وقفات مع بيان هيئة كبار العلماء والتحذير من جماعة الإخوان الإرهابية"
نايف النايف
 
افتتح معالي رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد اليوم الإثنين الموافق 1442/8/16هـ- الندوة العلمية -عن بعد - بعنوان  "وقفات مع بيان هيئة كبار العلماء والتحذير من جماعة الإخوان الإرهابية" ، التي نُظمت بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، ووزارة التعليم ، ورئاسة أمن الدولة .
 
ورحب معاليه في بداية الندوة بالحضور ، مقدماً شكره الجزيل لوزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ، ووزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ، ورئيس أمن الدولة الأستاذ عبدالعزيز الهويريني ، لحرصهم على إقامة مثل هذه الندوة لتحقيق أهدافها المنشودة ، إيماناً منهم بأهمية التحذير من التطرف والفرقة ، والتحذير من جماعة الإخوان. 
 
وقال معاليه :" إننا ننعم بقيادة رشيدة منهجها  الوسطية والاعتدال وتنبذ جميع مظاهر التطرف والغلو والإرهاب ، وإن وحدة الوعي الفكري موجودة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز منذ أربع سنوات ومن لبناتها إطلاق مشروع " نحو جامعة واعية " والذي يهدف لتشكيل وعي الطلاب والطالبات ، وتصحيح مساراتهم الفكرية في هذه المرحلة العمريّة الحساسّة ، وحمايتهم من الوقوع فريسة للأفكار التكفيرية المتطرفة، أو الإلحادية المجحفة ، والرسائل المشبوهة ولا يكون الطلاب والطالبات صيداً سهلا لمثل هذه الأمور.
 
وأضاف معاليه أن المشروع تبنى إرسال رسائل توعوية تعزز من قيم المواطنة والاعتدال والوسطية ، والتصدي لجميع أفكار التطرف والانحلال ، والابتعاد عن مثل هذه الجماعات الذين يلبسون عباءة الدين ويخلعونها وفق أجندتهم الخاصة .
 
وجاءت الندوة التي أدارها عميد كلية التربية بجامعة الأمير سطام  الدكتور عبدالرحمن بن عبيد الرفدي ، بمشاركة مستشار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيل ، والباحث في القضايا والأمن الفكري الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الهليل ، والمشرف العام على وحدة التوعية الفكرية بجامعة تبوك الدكتور نواف بن رحيل الشراري أستاذ الفقه الإسلامي وأصوله المشارك .
 
واستعرض فيها بيان هيئة كبار العلماء ومكانة العلماء الراسخين ، ووسائل الجماعات وجماعة الإخوان في نقض وتقليل هذه المكانة ، والتحذير من فكر وخطر جماعة الإخوان الإرهابية ، والحث على الاجتماع ولزوم الجماعة ، وأساليب جماعة الإخوان في هدم هذا الأصل ، كما حذرت الندوة من فكر وخطر جماعة الإخوان ، فيما سلطت الضوء على كيفية حماية وطننا وشبابنا من الأفكار المتطرفة والأساليب المستخدمة في استدراج الأفراد من الشباب والفتيات .
 
ويأتي عقد هذه الندوة انطلاقاً من حرص جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز على تعزيز مفاهيم الوحدة الوطنية ووحدة الصف ونبذ الفرقة وترسيخ قيم الوسطية والاعتدال وتعميق الانتماء للوطن.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1617016888

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ