السبت 20 أبريل 2024

كليات الأفلاج تنظم دورة عن "التسويق الإلكتروني وصناعة المحتوى"

كليات الأفلاج تنظم دورة عن "التسويق الإلكتروني وصناعة المحتوى"
العلاقات العامة و الإعلام

نظمت كليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بلأفلاج ممثلةً بقسم النشاط الطلابي دورة تدريبية بعنوان " التسويق الإلكتروني وصناعة المحتوى " , حضرها 34 طالباً من مختلف الأقسام .

وتهدف الدورة التي قدمها أستاذ إدارة العمال المشارك بقسم إدارة الأعمال الدكتور فؤاد محمد الحمدي إلى إكساب المتدربين بعض المعارف و المهارات ذات الصلة بموضوع يعد من الموضوعات الحيوية في عالمنا المعاصر ألا و هو موضوع التسوق الإلكتروني وصناعة المحتوى , خاصة في ظل التغيرات التي تشهدها منظمات الأعمال و تحول أغلب هذه المنظمات للتجارة الإلكترونية و التسوق الإلكتروني .

و أشار المحاضر خلال الدورة التدريبية إلى أن التجارة الإلكترونية وما صاحبها من مفاهيم مثل التسوق الإلكتروني و التسويق الرقمي هي لغة العصر و جواز مرور لعدد كبير من السلع و الخدمات التي تقدمها المنظمات للعبور إلى الأسواق المحلية و العالمية .

كما تطرقت الدورة إلى موضوع التسويق بالمحتوى الذي يعد من أكثر الوسائل التسويقية و الأسرع انتشاراً من قبل العملاء وزيادة مستوى تفاعلهم في المنصات الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي , و أصبح العالم من حولنا يقضون معظم أوقاتهم في التجول بين المنصات الإلكترونية حيث زادت نسبة التسويق بالمحتوى بمقدار 60% عن التسويق التقليدي .

كما تناولت محاور الدورة توضيح الفرق بين التسويق التقليدي و التسويق الإلكتروني , و مزايا و تحديات التسويق الإلكتروني , و استراتيجيات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي , بالإضافة إلى التسويق عبر محركات البحث , و التسويق عبر الفيديو و الموشن جرافيك , و خطوات إعداد خطة التسويق الإلكتروني , وصناعة المحتوى لمواقع التواصل الاجتماعي خطوة بخطوة .

وفي نهاية الدورة فُتح باب النقاش أمام الحاضرين لإثراء الدورة و الإجابة على أسئلة و استفسارات المشاركين .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/11/1605771391

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ