الأربعاء 24 أبريل 2024

اللجنة التنفيذية لمجموعة تعزيز الصحة النفسية بالجامعة تطلق باكورة أعمالها

اللجنة التنفيذية لمجموعة تعزيز الصحة النفسية بالجامعة تطلق باكورة أعمالها
عمر العبدالله:

في إطار جهود الجامعة الملموسة في خدمة المجتمع؛ نظمت اللجنة التنفيذية لمجموعة تعزيز الصحة النفسية بالجامعة برئاسة سعادة الدكتور ثلاب بن عبدالله الشكرة(عميد شؤون الطلاب) الملتقى الافتراضي الأول لأعمال اللجنة تحت شعار:"الصحة النفسية للجميع.. استثمار أكبر- وصول أكبر" وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية 2020م، وقد أقيم الملتقى في الفترة بين (23/2/1442هـ حتى 2/3/1442هـ، الموافق 10-19/10/2020م)، وتضمن عدداً من الدورات والورش التدريبية قدمهاثلة متميزة من كوادر الجامعة، وقد لاقت قبولاً واسعاً، وحضوراً ملفتاً، حيث زاد عدد الحضور في الملتقى على (3500) مستفيد من خارج الجامعة وداخلها، بلغت نسبة الضيوف من خارج الجامعة 70% من المستفيدين، وكانت نسبة طلاب وطالبات الجامعة 23%، و7% من منسوبي الجامعة.

وقد أشار الدكتور الشكرة إلى أن هذه الفعالية تمثل باكورة أعمال اللجنة التنفيذية لمجموعة تعزيز الصحة النفسية والتي تم تشكيلها بقرار معالي رئيس الجامعة أ.د. عبدالعزيز بن عبدالله الحامد بتاريخ 29/1/1442هـ، والتي تلقى دعماًمن معاليه ومن سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية د. مشاري بن عياد العصيمي.وبين د. الشكرة أن الإقبال الكبير على مثل هذه الفعاليات والبرامج يُلقي على عاتق اللجنة تقديم برامج وأنشطة تحقق طموحات قيادات الجامعة وأعضاء اللجنة، وتلامس رغبات المستفيدين منها وتحقق رضاهم، وأن اللجنة عازمة على الوصول لذلك.

كما بين نائب رئيس اللجنة سعادة الدكتور عبدالله بن سعودالشتيلي(وكيل عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية) أن هذا النجاح الذي حققه الملتقى بفضل الله ثم بدعم قيادات الجامعة، وأن اللجنة وضعت خطتها المتضمنة لعدد من الفعاليات والبرامج في مجال تعزيز الصحة النفسية التي تلبي احتياجات الجامعة من منسوبين وطلبة، وكذلك الاحتياجات المجتمعية، مشيداً سعادته بجهود فريق العمل أعضاء اللجنة الذي أعد وأدار الملتقى بقيادة د. أنوار حماد الرشيدي (رئيسة قسم علم النفس بكلية التربية)، ود. دلال خالد المطرفي (وكيلة العمادة لشؤون الطالبات)، ومشاركة وحدة التوجيه والإرشاد بالعمادة تحت إشراف الأستاذ خليل إبراهيم العبيلي.

الجدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية تتولى مهام وضع واعتماد البرامج والأنشطة التي تعزز الصحة النفسية بالجامعة، كما أنها الجهة المنوط بها تمثيل الجامعة والتنسيق مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية في كافة النشاطات ذات العلاقة، والتي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030م في مجال جودة الحياة وتحسين الخدمات المقدمة، إضافة إلى القيام بدور فاعل في تحقيق الأهداف الاستراتيجيات للجامعة نحو تعزيز مكانتها محلياً ودولياً، وبناء شراكات فاعلة، ودعم المسؤولية المجتمعية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/11/1605162809

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ